أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بلدية كربلاء المقدسة تستنفر جهدها الآلي والبشري لتقديم أفضل الخدمات لزائري الأربعين الحسيني

أكّد مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس حسن الشريفي، على إعداد خطة خدمية متكاملة لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) والتي جرى الاستعداد لها مبكراً هذا العام، وستكون متناسبة مع حجم الزخم المليوني الهادر صوب المدينة.
وقال الشريفي خلال استضافته في برنامج (طريق إلى الحسين) الذي يعدّه الزميل مصطفى الزيدي ويُعرض على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية: إن “المديرية سعت إلى وضع خطة جديدة وواسعة، وجرى فيها تجاوز الهفوات التي حصلت في الأعوام السابقة، مشيراً إلى أن “الزيارة الأربعينية حدث يترقبه العالم وبحاجة إلى خدمات شاملة وكبيرة”.
وتابع بأن “خطّة بلدية كربلاء للزيارة تبدأ من الجهة الشمالية للمحافظة عند السيطرة مئتين وتسعين وصولاً إلى الجهة الجنوبية على طريق النجف الأشرف، فضلاً عن محور بابل ـ كربلاء باتجاه الغرب وصولاً إلى قضاء الحر، إضافة إلى مركز المدينة القديمة”.


وأضاف الشريفي بأن “كربلاء المقدسة تصبح خلال الزيارة الأربعينية موكباً خدمياً وعزائياً واحداً يمتد على جغرافيتها، ولا فرق بين مركز المدينة والأحياء المجاورة وأطرافها، والجميع يشارك بتقديم الخدمات للزائرين”، مبيناً أن “هذا الزخم المليوني الذي يدخل للمدينة بحاجة إلى جهد بلدي كبير وعلى جميع الأصعدة لإنجاح خطة الزيارة المقدسة”.
وأشار إلى أن “ما أعددناه هو أكثر من (4 آلاف) مهندس نظافة موزعين على قواطع البلدية الثمانية وشعبة الحدائق والآليات بالإضافة إلى شعبة البيئة ومواقع الطمر الصحي، والذين يقومون ببذل الجهد الآلي والهندسي لإدامة أعمال النظافة في المدينة المقدسة”.
وبيّن بأن المديرية “تمتلك أسطولاً آلياً متخصصاً في مجال التنظيفات، والذي يضم أكثر من (430 آلية) تخصصية كالكابسات والكانسات والسيارات الحوضية والقلابات والشفلات متعددة الحجوم تعمل على إدامة العمل البلدي”.
واختتم الشريفي حديثه بالقول: إن “هناك إرادة صلبة لدى العاملين في البلدية الذين يدفعهم عشق الإمام الحسين (عليه السلام) ويعتبرون عملهم ليس عملاً وظيفياً وإنما عمل عقائدي يؤدونه بحب خالص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى