أخبارالعالم الاسلاميالمرجعيةایران

المرجع الشيرازي يجدّد التأكيد على الاقتداء بسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وتطبيق تعاليمه

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، يوم الأربعاء، إنّ تاريخ البشرية بأكمله لم يعرف مثيلاً لسلوك وأخلاق النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) حتى مع أعدائه وخصومه.
ويأتي حديث سماحته في تأكيد منه على ضرورة العودة إلى السيرة المحمّدية العظيمة، والسمات الأخلاقية والقيمية العالية لنبي الرحمة (صلى الله عليه وآله).
وبين سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “التاريخ لم يشهد مثيلاً لسلوك نبينا الأكرم (صلى الله عليه وآله) فهو الرحمة المهداة والمثل الأعلى ومتمم مكارم الأخلاق”.
وتابع بأنّ “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الذي حاربه قومه مع ما يعرفونه من صدقه وأمانته ونبله وكرم أخلاقه، بمختلف أنواع الحروب القاسية ويطردونه من موطنه ومسقط رأسه، ثم يتركهم أحراراً وما يختارون من دين وطريقة حياة”.
وأوضحَ بأنّ “القادة والحكّام لو عملوا بهذه السيرة العظيمة وتطبيقها لما وصلت البشرية إلى ما عليه الآن من الضياع والتشتّت والفقر والقمع وسلب الحقوق”.
وأكّد سماحته بأنّ “هذا الضياع والتشظي للأسف موجود حتى في الدول التي يحكمها حكّام يدّعون الانتماء للإسلام المحمدي، ولكنه في الحقيقة إسلام مغاير وليس ما جاء به نبيّ الرحمة (صلى الله عليه وآله)”.
وشدّد المرجع الشيرازي وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المجتمعات الإنسانية جرّاء الحروب والصراعات على “التعامل بمفهوم الرحمة في جميع مجالات الحياة، بل في أقسى الظروف وأشدّها، ومنها الحروب والنزاعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى