أخبارالعالم

هيومن رايتس ووتش تنتقد التجاهل المتعمّد لحقوق الإنسان من قبل الحكومات

انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش العالمية، التجاهل المتعمّد لحقوق الإنسان من قبل الحكومات التي لا تدرك أهمية هذه الحقوق في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقالت المنظمة في بيان لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “العديد من حكومات العالم التي تدرك أهمية التنمية المستدامة، غالباً ما تتجاهل أن حقوق الإنسان هي المفتاح لتحقيق هذا الهدي”.
وتابعت بأن “معظم الحكومات التي تعترف بأهمية الالتزام بالقانون الإنساني للحقوق، نجدها تتغاضى عن الفظائع المرتكبة ضد المدنيين الأبرياء في غزة والسودان وأوكرانيا وغيرها”.
وأكدت بأن “ميثاق حقوق الإنسان العالمي يمثل فرصة حاسمة لتأكيد الرؤية الناصعة لحقوق الإنسان، والتي لا يمكن التخلي عنها بأي ظرف من الظروف التي تمر بها البشرية”.
وشددت بأن “على الحكومات أن تعمل على تعزيز الوحدة والالتزام بميثاق حقوق الإنسان والسعي لحماية وتعزيز السلام والأمن والتنمية”.
وأشارت إلى أنه ينبغي تسليط الضوء “على أهمية وحق الإنسان في ممارسة حرية التعبير عن الرأي وتكوين التجمعات السلمية، وحرية الصحافة”، مبينة بأن “هذا لا يجري تطبيقه أبداً في الدول التي تشهد الحروب والصراعات اليوم، مثل الحرب الإسرائيلية على غزّة”.
جدير بالذكر أن كينيا ستحتضن للمدة من (9 – 10 أيار الجاري)، مؤتمر الأمم المتحدة للمجتمع المدني، الذي يهدف إلى إجراء صياغات جديدة على ميثاق حقوق الإنسان العالمي، والسعي لإنهاء القمع وتحسين حياة الإنسان، وعدم السماح للحكومات بأن تدوس على حقوق الإنسان لشعوبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى