أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

سكّان هرات الأفغانية يعربون عن قلقهم من هجمات محتملة في المستقبل ويطالبون بحمايتهم

يشعر الشيعة في ولاية هرات الأفغانية بالقلق، من احتمال وقوع هجمات إرهــ،ــابية مباغتة في المستقبل، مثلما شهدته في الأسبوعين الماضيين والسنين الفائتة.
ويشير مراقبون للشأن الأفغاني في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) إلى أن “الهجوم الأخير الذي شنته جماعة داعــ،ــش الإرهــ،ــابية على مسجد شيعي في ولاية هرات غربيّ أفغانستان، جعل العديد من الشيعة في هذه الولاية يشعرون بالقلق على سلامتهم”.
وتابعوا بأن “جماعة طــ،ــالبان الماسكة لمقاليد الحكم في البلاد لم تتمكن من توفير الأمن لهم”.
فيما يقول عدد من أقارب الضحايا والناجين من الهجمات الإرهــ،ــابية: إنهم “أصبحوا لا يشعرون بالأمان في المساجد والمدارس وحتى على الطريق، ويشعرون بالقلق من الحوادث الإرهابية في كل لحظة”.
وأضافوا بأن “الهجوم الأخير الذي شنه داعــ،ــش على مسجد شهرك المحمدية يظهر أن هذه المجموعة موجودة في هيرات وعلى مقربة جداً من الأبرياء الشيعة”.
وعلى حد تعبيرهم فإن “تواجد تنظيم داعــ،ــش ونشاطه يشكل تهديداً خطيراً للشيعة والهزارة”.
وبينما أدان مكتب الأمم المتحدة في أفغانستان الهجوم الذي وقع في هرات، فقد دعا إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أمن الشيعة.
تجدر الإشارة إلى أن المقاتلين التابعين لتنظيم داعــ،ــش المتطرف في أفغانستان، والذين يطلقون على أنفسهم اسم فرع خراسان، غالباً ما يستهدفون المدارس والمستشفيات والمساجد والمناطق الشيعية في أجزاء مختلفة من البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى