أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يخدم زائري الأربعين الحسيني.. طرق وجسور كربلاء تباشر بأعمال إكساء طريق مدخل “قضاء عين التمر”

أعلنت مديرية طرق وجسور كربلاء المقدسة، عن المباشرة منذ يوم أمس الأحد، بأعمال إكساء طريق مدخل قضاء عين التمر، الذي يعدّ من الطرق المهمة التي يسلكها زوّار أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) القادمين من القضاء الواقع غربيّ المحافظة.


وقال المهندس المقيم على المشروع حسن أبو طحين في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “كوادر المديرية باشرت بأعمال إكساء طريق مدخل قضاء عين التمر الرابط بمركز المدينة من جهة قضاء الحر، وبطول (13 كيلومتراً)”.


وتابع بأنّ “الأعمال شملت إكساء المقطع الأول من طريق مدخل قضاء عين التمر الممر الثاني، بالإضافة إلى صب السيطرات في مدخل القضاء”، مضيفاً بأن “عملية الاكساء تأتي بعد رفع التعارضات وإتمام الأعمال الترابية وأعمال الحصى وصب القناطر النصفية بواقع (33) قنطرة”.


وأشار أبو طحين إلى أن “المشروع يأتي ضمن تخصيصات وزارة الإعمار والإسكان، وتكمن أهميته لكونه الطريق الذي يربط القضاء بمحافظة كربلاء المقدسة”.


هذا ويؤكد العديد من أهالي المحافظة والقضاء على أهمية إكساء هذا الطريق؛ كونه يعد الممر الرئيس لوصول قوافل المشاة من زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، إضافة إلى كثرة الحوادث المرورية التي شهدها الطريق في السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى