أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ناشطون ومدوّنون يدعون المشاركين بمؤتمر مكّة الدولي بإنصاف الشيعة ومنح حقوقهم الكاملة

طالب ناشطون ومدوّنون شيعة في العراق والعالم، يوم الثلاثاء، المشاركين في فعاليات المؤتمر الدولي الإسلامي في مكة المكرّمة، إلى ضرورة منح الحقوق الكاملة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في السعودية والدول الإسلامية الأخرى.
وشهدت مدينة مكة المكرّمة، أمس الاثنين، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الإسلامي الهادف إلى بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية، والذي نظمته رابطة العالم الإسلامي.
وأعرب عدد من الناشطين والمدوّنين الشيعة، عن أملهم بأن “يسهم العلماء المسلمون في تعزيز الوحدة بين أتباع الدين الواحد وتنشيط مساهمات المجتمع الإسلامي العالمي”.
كما طالبوا في الوقت ذاته من القائمين والمشاركين بالسعي إلى “منح الحقوق الكاملة لأتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) باعتباره مذهباً أصيلاً وامتداداً حقيقياً لرسالة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وأشاروا إلى أن “الكثير من المطالب الشيعية لا تجد أذناً صاغية من قبل الحكومات الإسلامية سواء أكان في السعودية أو الدول الإسلامية الأخرى، وعلى رأسها منح الحرية الكاملة في ممارسة الشعائر الدينية وفقاً للعقيدة الشيعية, وغيرها من الحقوق السياسية والاجتماعية والتعليمية”.
من جهته أعلن رئيس رابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، عن خطط خاصة لإطلاق وثيقة شاملة تحدد المبادئ الأساسية لتعزيز الوحدة والتعاون ما بين الطوائف الإسلامية كافة؛ “في سبيل مواجهة التحديات بشكل فعال” على حد قوله.
كما حذّر العيسى من “الخطاب الطائفي المثير للانقسام”، داعياً إلى “تغطية إعلامية مسؤولة تعزّز الحوار والوحدة والتسامح بين المسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى