المرجعية

المرجع المدرسي: مراقد الأئمة عليهم السلام في العراق جعلته مهيئاً ليكون محور التعاون بين الشعوب الإسلامية

دعا سماحة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، العراق إلى أن يكون محور التعاون بين الشعوب في المنطقة، فيما وصف مدينة تلعفر شمال العراق بالمظلومة.

 

دعا سماحة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، العراق إلى أن يكون محور التعاون بين الشعوب في المنطقة، فيما وصف مدينة تلعفر شمال العراق بالمظلومة.

وقال سماحته في بيانه الأسبوعي من مدينة كربلاء المقدسة: “إننا نحيي أبطال العراق الغيارى الذين يستعدون لتحرير مدينة تلعفر المظلومة”.

وقال أيضاً: “ليعلم كل فرد من أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي أنهم لا يزالون يصنعون مستقبل هذا البلد، وإننا حينما نعتصم بالله سبحانه ونتجاوز ميراث التخلف والتمزق والانطواء والسلبيات التي خلفتها مرحلة الديكتاتورية فإننا يومئذٍ سوف نرى كيف أن شمس الكرامة والتقدم والرفاه تشرق على بلادنا الحبيبة”.

وأضاف: “يومئذٍ سوف يقوم العراق وشعبه الأبي بدوره الريادي في المنطقة ويكون جسر المحبة والتعاون بين الدول والشعوب”.

ورأى المرجع المدرسي، بحسب البيان، أن وجود مراقد الأئمة “عليهم السلام” وتراث الحضارة الإسلامية في العراق جعله مهيئاً ليكون محور التعاون بين الشعوب الإسلامية ولاسيما في المنطقة.

وقال إن “شيعة العراق مؤهلون لأن يكونوا محور التعاون بين كل الشيعة في العالم ولاسيما المواطنين في الجمهورية الإسلامية وبين سائر الطوائف”.

وأكد سماحة المرجع المدرسي في ختام بيانه، أن “الله خلقنا نحن البشر شعوباً وقبائل لكي يعترف كل منّا بحقوق الآخرين ومن ثم نتكامل نسعى في سبيل سعادة الجميع، وما أحرى بنا نحن في العراق أن نرفع هذه الراية الإلهية، راية المحبة والألفة والتعارف والتكامل نرفعها في المنطقة والعالم كله والله المستعان”.

يشار الى ان زيارة اربعينية الامام الحسين “عليه السلام” التي تشهد توافد ملايين الزائرين من كافة بقاع العالم الى مرقد سيد الشهداء “عليه السلام”  في كربلاء المقدسة خير دليل على ان العراق محور التعاون بين الشعوب الاسلامية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى