أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكّد على دور التبليغ الديني في نشر معارف العترة الطاهرة ويطرح الأسلوب الأمثل لممارسته

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الاثنين، على الدور الكبير الذي يؤدّيه المبلغون الدينيون في التعريف بعلوم ومعارف أهل البيت (عليهم السلام) وأخلاقهم، والتي تحتاجها البشرية في هذا الوقت الحساس جدّاً، متطرّقاً سماحته إلى الأسلوب الأمثل في ممارسة التبليغ الديني.
وأشار سماحته إلى حقيقة مهمة تتمثّل أن الأصل في كل أعمالنا هو الاقتداء بالأئمة المعصومين (عليهم السلام)، في سبيل أن تكون كل خطواتنا فاعلة وحقيقية وبما يرضي الله (سبحانه وتعالى).
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على المسلمين تقع مسؤولية كبرية تجاه تبليغ الدين الإسلامي والتعريف بالإسلام المحمدي الأصيل”.
وتابع بأن “هذه المسؤولية تتمثل بالتمسك بمنهجه الحقيقي وتراثه وآثاره، والسعي لنصرة الإسلام الصحيح الذي بلغه رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام) ونصرة فكره ومنهجه”.
وفي حديثه عن دور المبلغين الدينيين، أوضح سماحته بأن “عليهم مهمة كبيرة وهي امتداد لرسالة الأنبياء (عليهم السلام)، والتي تتطلب أن يصرفوا معظم وقتهم وبذل جهودهم لتحقيقها بما ينفع الناس وصلاحهم”.
وأضاف بأنّ “على المبلغين أن يتأهبوا للأمر ويتهيّأوا للأسئلة المتنوّعة التي قد يواجَهون بها، ولا يبرموا حتى من الأسئلة الساذجة وربما السفيهة التي قد يواجهون بها أحياناً، بل عليهم أن يفتحوا صدورهم للناس، فليسوا كلهم سواء”.
وتابع بأن “على المبلغين الدينيين أن يفتحوا صدورهم لكل الناس وتشجيعهم على طرح ما يختلج في صدورهم وما يدور في أذهانهم، فهكذا كانت سيرة النبي الأعظم والأئمة المعصومين من أهل بيته (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى