أخبارالعالم الاسلاميالمرجعيةایران

خلال استقباله لأحد العلماء البارزين في قم المقدسة.. المرجع الشيرازي يؤكّد على جهود الحوزات العلمية وعطائها الإنساني

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على جهود الحوزات العلمية في تخريج العلماء الأفذاذ الذينَ يضطلعون بمهمّة نشر العلوم والمعارف الإلهية الحقّة.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته ببيته المكرّم، لحجة الإسلام والمسلمين الشيخ مرتضى الهرندي، أحدِ العلماء البارزين في مدينة قم المقدسة.
وأعرب المرجع الشيرازي عن سعادته بهذه الزيارة، فيما ثمّن الجهود المبذولة من قبل الشيخ الهرندي والعلماء الأعلام في مدينة قم المقدسة، في إحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام) ونشر علومهم، والاستجابة لمتطلبات العصر وتحدياته.
وذكر مكتب سماحته بأن “المرجع الشيرازي استقبل في بيته المكرّم حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مرتضى الهرندي أحد العماء البارزين في مدينة قم المقدسة”.
وتابع بأن سماحته “اطلع على التقرير الذي قدّمه الشيخ الهرندي عن الفعاليات الدينية والثقافية المقامة من قبله، في المجال التبليغي وإحياء الشعائر المقدسة والبرامج الإنسانية”.
وأضاف بأن “سماحته ناقش مع ضيفه أيضاً العديد من القضايا المهمة على الساحتين الإسلامية والشيعية، وأكّد على الدور الذي تضطلع به الحوزات العلمية الشريفة في تخريج كوكبة العلماء والمبلغين الدينيين، وأهدافها لإصلاح المجتمع”.
كما نقل مكتب المرجعية عن الشيخ الهرندي تأكيده “على أهمية هذه الزيارة لتلقي التوصيات المهمة من سماحة المرجع الأعلى وتوجيهاته السديدة، والخروج برصيد إيجابي كبير ينتفع به للقيام ببرامجه وفعاليته المختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى