أخبارأوروباالأربعينالعالم

رئيس قساوسة بريطاني يتحدث عن رحلته الروحية في زيارة الأربعين إلى كربلاء

تجسدت تجربة زيارة الأربعين للإمام الحسين (عليه السلام)، سبط النبي محمد صلى الله عليه وآله، في قلم القس البريطاني المعروف أندرو تومسون، الذي شارك تفاصيل مؤثرة وانطباعاته في مقال نشره مؤخرًا. ففي تلك الزيارة الدينية التاريخية، انضم تومسون بنفسه إلى ملايين الزائرين في عام 2023.
تحت عنوان “من داخل إحدى أعظم الزيارات الدينية في العالم”، قدم تومسون وصفًا مؤثرًا لهذه التجربة الفريدة، وصف في مقاله كيف جمعت هذه الزيارة الضخمة، التي حضرها حوالي أكثر من 20 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم، الناس من جميع الأعمار والخلفيات في كربلاء المقدسة.
واشترك القس البريطاني في الفعاليات التي نظمتها المدينة، حيث شاهد الكرم والضيافة التي قدمها المتطوعون العراقيون للزوار.
وعندما خاض تومسون رحلته في هذا البحر البشري المتدفق، وقف وجهاً لوجه مع العديد من الناس من جميع أنحاء العالم، وبين الكثير من الزوار المسلمين، شعر تومسون بالأمان والترحيب، وحتى التكريم بسبب عباءته البيضاء كقسيس مسيحي، ولاحظ كيف قام الكثيرون بمصافحته أو لمس كتفه بترحيب دافئ، مما يعكس الاحترام للدور التاريخي الذي لعبه المسيحيون في دعم الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة مأساة كربلاء.
واختتم تومسون مقاله بالتأكيد على أنه سيشارك العالم بما رآه وعاشه في هذه الزيارة المؤثرة، مثلما فعل الناجون من معركة كربلاء لدى عودتهم من السبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى