أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو المثقفين والباحثين إلى دراسة الإسلام الصحيح من جديد ويحذر الحكام من الانحراف عن السيرة المحمدية

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المثقفين والكتّاب والباحثين من حول العالم إلى إعادة دراسة الإسلام الصحيح الذي مثله رسول الله (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أمام المثقفين والباحثين مسؤولية كبيرة لإعادة دراسة الإسلام الصحيح من خلال سيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”، مضيفاً بأن “المثقفين والباحثين بدورهم يحملون هذا الإسلام الصحيح إلى العالم أجمع”.
وأوضح سماحته بأن “الإسلام المحمّدي الأصيل يعد دين طاهراً ونظيفاً وكله فضيلة وإنسانية، نسبة لما كان عليه رئيس الحكومة آنذاك المتمثلة بالنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الذي قدّم أعظم مثال في الحكم على مر التاريخ”.
وتابع بأنّ “إمام المسلمين إذا كان متأسياً برسول الله (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام) فلن يبقى في بلاد المسلمين فقير واحد أو شخص لا يجد داراً يسكن فيها أو شاب لا يستطيع الزواج لفقره”.
وأكد بأنه “لا يوجد في تاريخ وحياة وحكومة الرسول الأعظم (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) إنسان فقير بقي على فقره أبداً، وهذا ما يجب أن يعرفه العالم عن الإسلام الصحيح ويلزم العمل به من قبل الحكام”.
وأوضح بأن “على الحكام في الدول الإسلامية أن لا يغتنموا ويسيئوا بالاستفادة من بيت المال على حساب المسلمين وحياتهم وعيشهم بحرية وكرامة”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “السيرة المحمدية العلوية العظيمة نحملها اليوم برفعة وشموخ أمام العالم الذي لو قرأ الإسلام جيداً لرأى كيف كان عليه رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام) اللذين كانا أعظم حاكمين زاهدين عرفتهما البشرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى