مكاتب ومراكز المرجعية الشيرازية في انحاء العالم تحيي ذكرى استشهاد السيّدة الزهراء

 

كالسنوات السابقة، وبمناسبة الأيّام الفاطمية، ذكرى استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها، أقامت مكاتب المرجعية في العديد من نقاط العالم مراسيم العزاء، بحضور جمع من العلماء والطلبة والشخصيات الدينية والثقافية وجموع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبّيهم. 

حيث أقيمت مراسيم العزاء الفاطمي في مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله في مدينة كربلاء المقدّسة وفي مدينة البصرة في العراق، وفي مكتب سماحته دام ظله في العاصمة السورية دمشق، وفي مكتب سماحته في مدينة كابول عاصمة أفغانستان.

كما أحيت المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية في أرجاء العالم ذكرى استشهاد بضعة النبيّ الكريم صلى الله عليه وآله، بإقامتها لمجالس الحزن والعزاء في العديد من نقاط العالم، وشهدت المجالس مشاركة جموع كبيرة من العلماء والطلبة والشخصيات الدينية والثقافية إضافة إلى جموع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم. 

ففي العراق أقيمت مراسيم العزاء الفاطمي في مقرّ العلاقات العامة لمكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله في مدينة كربلاء المقدّسة، وفي مؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الثقافية الخيرية في مدينة الكاظمية المقدّسة، وفي مؤسسة أهل البيت صلوات الله عليهم الثقافية الخيرية في مدينة البصرة.

أما في إيران، فقد قام أعضاء موكب خيمة العباس سلام الله عليه في مدينة مشهد المقدّسة باستضافة جموع المعزّين بذكرى استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها في أيّام ذكرى استشهاد بنت النبيّ الكريم صلّى الله عليه وآله السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها. وتشكّل موكب خيمة العباس سلام الله عليه من جمع من الشباب ومن جمع من الخدمة الحسينيين من الحسينية الكربلائية في مدينة مشهد المقدّسة. ويقوم هذا الموكب بتقديم العديد من الخدمات في مختلف المناسبات الدينية. 

وكذلك قام أعضاء حسينية أهالي كربلاء المقدّسة القاطنين في مدينة أصفهان الإيرانية التابعة للمرجعية، قاموا باحياء ذكرى استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها بإطلاق مسيرات عزاء في العديد من شوارع مدينة أصفهان، وشارك في هذه المسيرات العزائية جمع من المعزّين وخَدَمة أهل البيت صلوات الله عليهم من كبار السن والوجهاء.

وأما في دولة الهند وبمساعي وكيل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله حجّة الإسلام السيد سيف عباس النقوي، أقيمت مراسيم العزاء بذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها لمدّة ثلاثة أيّام في مدينة لكهنو في دولة الهند، وشارك في ارتقاء المنبر الشريف في هذه المراسيم حجّة الإسلام الشيخ أديب الهندي وبحضور جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم، وقد تم تغطية هذه المراسيم العزائية الفاطمية من قبل العديد من الصحف والجرائد المحلية في لكهنو. 

وكذلك أقيمت مراسيم العزاء الفاطمي في ذكرى استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها في مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله في دولة الهند وكذلك في مدرسة السيد (أبو طالب سلام الله عليه) وهي من المراكز التابعة للمرجعية في دولة الهند.

كما أقيمت مجالس العزاء بذكرى استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها في حسينية آل ياسين عليهم السلام وفي حسينية دار الحسين صلوات الله عليه في مدينة سيدني في دولة استراليا، وكان من فقرات هذه المجالس العزائية إقامة الصلاة جماعة وقراءة زيارت عاشوراء الشريفة وقراءة دعاء صنمي قريش، إضافة إلى مجالس الوعظ والإرشاد.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input