العتبة الحسينية توجه دعوة الى رئيس طائفة متروبوليت صور الكاثوليكية للمشاركة في فعاليات الاسبوع الثقافي الذي ستقيمه في لبنان

 

وجه وفد من العتبة الحسينية المقدسة دعوة رسمية الى رئيس طائفة متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليكية في لبنان للمشاركة في فعاليات الاسبوع الثقافي الذي ستقيمه العتبة الحسينية في مدينة صور جنوب لبنان.

وقال مدير اعلام العتبة المقدسة جمال الشهرستاني، ان الوفد استعرض خلال زيارته المطران (مخائيل أبرص) ابرز النشاطات والانجازات التي حققتها العتبة الحسينية المقدسة وبالخصوص تبنيها قضية التعايش السلمي بين مختلف الطوائف والاديان.

وأضاف الشهرستاني، إن المهرجانات الثقافات وخصوصا الدولية تساهم بتمتين اواصر العلاقة والترابط بين اطياف المجتمع وتساهم بشكل كبير في تحقيق التعايش السلمي داخل المجتمعات، فضلا عن مساهمتها بحماية التراث الديني والإنساني والأخلاقي لبناء حضارة إنسانية بعيدة عن جميع أشكال العنف والتطرف.

كما قدم وفد العتبة الحسينية دعوة رسمية من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الى المطران (مخائيل أبرص) للمشاركة بكتابة بحث عن الحقوق الانسانية للامام السجاد 

"عليه السلام" والقاءه في مرقد الامام الحسين "عليه السلام" في مهرجان تراتيل سجادية المزمع اقامته في شهر محرم الحرام تزامنا مع ذكرى شهادة الامام السجاد "عليه السلام".

يذكر إن الأسبوع الثقافي الذي سيحمل عنوان (عطر الامام الحسين علية السلام يفوح في الجنوب اللبناني) الذي ستنطلق فعالياته السبت المقبل 17 / ذو الحجة 1438 هـ الموافق 9 / أيلول / 2017 م سيشهد حضور شخصيات رسمية ودينية من طوائف متعددة فضلا عن حضور جمع غفير من محبي اهل البيت "عليهم السلام" في لبنان.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input