أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

محاكاةً للأثر التاريخي لواقعة الطف.. تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع تسقيف المخيم الحسيني المشرف

كشفت العتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع تسقيف المخيم الحسيني المشرف، مشيرة إلى إنهاء 98 بالمئة من الأعمال.
وأعلنت الكوادر الهندسية في شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن وصول نسبة الإنجاز في مشروع تسقيف المخيم الحسيني المشرف إلى (98%).
وقال مدير المشروع المهندس حاكم مشكور في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “نسبة الإنجاز في المخيم الحسيني الشريف بلغت (98%)”، مبينا أن “المشروع عبارة عن تسقيف وتغليف المخيم الحسيني الشريف بمساحة (1200) م2 بواسطة هياكل حديدية وكونكريت”.
وأضاف أن “المشروع يتضمن تصنيع خمسة خيام صغيرة بأبعاد (10 × 5) م وخيمة أخرى كبيرة بأبعاد (10× 12) م مصنوعة من هيكل حديدي مغلفة بالكاشي الكربلائي المزين بالنقوش الإسلامية والآيات القرآنية الكريمة مثبتة على السطح الجديد، فضلا عن الأعمال الكهربائية والميكانيكية”.
وأضاف، أن “التسقيف والأعمال الكهربائية والميكانيكية أنجزت بالكامل، بالإضافة إلى الأعمال الأخيرة التي تمت إضافتها، وهي أعمال الواجهة الأمامية والجانبية للمقام المشرف بارتفاع (3) م، وإعادة صيانة وترميم القباب لخيمتي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) حيث تم إضافة زيادة بمقدار (1.5)م لكلا القبتين، لتتلاءم مع ارتفاع البنايات المجاورة، والبناء عبارة عن هيكل حيدي مثبت عليه الكاشي الكربلائي العادي”.
وأوضح، أن “الغاية من تسقيف المخيم الحسيني الشريف، هو محاكاة الأثر التاريخي لواقعة الطف الأليمة ومكان تواجد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام)”.
لافتاً إلى أن “التسقيف والخيام جميعها مزينة بالنقوش والزخارف الإسلامية والآيات القرآنية الشريفة، لتوفير الحماية لصحن المخيم من التأثيرات والتقلبات المناخية، وتوفير الأجواء العبادية المناسبة لملايين الزائرين اللذين يتوافدون إلى محافظة كربلاء المقدسة على مدار العام”.
يذكر أن المساحة الإجمالية للمخيم الحسيني الشريف وبعد أعمال التوسعة والتسقيف فيه وصلت إلى قرابة (5000) م2، حيث إن بناية المخيم ستكون من ثلاثة طوابق، فضلا عن احتوائه على مضيف للرجال وآخر للنساء، علاوة على إضافة (6) خيم تحاكي واقعة الطف الأليمة وخيمة الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى