أخبارالإعلام الشيعيالعتبات والمزارات المقدسةمؤسسات العالم الشيعي

مكتب المرجع الشيرازي يعزي المؤمنين بذكرى شهادة سيدنا حمزة بن عبد المطلب والعالم السيد عبد العظيم الحسني

أعرب مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، عن تعازيه الكبيرة بذكرى استشهاد السيد حمزة بن عبد المطلب (عليهما السلام) وذكرى وفاة العالم الجليل السيد عبد العظيم الحسني (عليه السلام).
ويوافق إحياء هاتين المناسبتين للنصف من شهر شوال المكرّم، وسط فعاليات وبرامج عزائية خاصة.
وقال مكتب المرجعية العليا في بيان التعزية: “نعزّي صاحب الأمر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى شهادة عم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) سيدنا حمزة بن عبد المطلب (عليهما السلام)”.
وتابع بأن “هذه المناسبة التي توافق للخامس عشر من شهر شوال المكرّم، تزامن معها ذكرى وفاة حفيد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) العالم الجليل السيد عبد العظيم الحسني (عليه السلام)”.
وأوضح المكتب “بأن سماحة المرجع الشيرازي أعرب عن تعازيه ومواساته الكبيرة بهذه المناسبة، وحثّ المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى إحيائها وتعظيم هاتين الشخصيتين وما قدّماه في سبيل نصرة الدين الإسلامي الحنيف”.
وأشار إلى أن “بيت المرجع الشيرازي سيشهد إقامة مجالس العزاء لإحياء هاتين المناسبتين الأليمتين، بمشاركة سماحته وجموع غفيرة من العلماء الأعلام وأساتذة وطلبة الحوزة الدينية الشريفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى