أخبارالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

رئيس دار القرآن في العتبة الحسينية يدعو وزارة التعليم العالي العراقية لتنظيم مسابقات قرآنية لطلبة الجامعات

دعا رئيس دار القرآن التابعة للعتبة الحسينية، الشيخ د. خير الدين علي الهادي، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق إلى تبني إقامة مسابقات قرآنية وطنية أو دولية لطلبة الجامعات العراقية لإبراز الطاقات القرآنية ولتأكيد الهوية الحضارية والإسلامية للعراق”.
جاءت هذه الدعوة خلال الحفل الختامي الذي أُقيم في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) لتكريم الفائزين واللجنة التحكيمية المشاركين في المسابقة القرآنية الوطنية السابعة في التلاوة لطلبة الجامعات في العراق.
ونوَّه الشيخ خير الدين علي الهادي بالدور الحيوي الذي يأخذه القرآن الكريم في بناء الشخصية وتنمية الهوية الإسلامية، مؤكدًا أهمية تعزيز فهم القرآن وتحفيظه بين طلبة الجامعات وتشجيعهم على التفاعل مع كتاب الله العزيز.
وأوضح أن إقامة مسابقات قرآنية لطلبة الجامعات ستسهم في إبراز الطاقات القرآنية لدى الشباب العراقي وتعزيز الهوية الحضارية والإسلامية للعراق.
وأكد رئيس دار القرآن على أهمية دمج الثقافة القرآنية في المناهج الجامعية وتشجيع الطلبة على البحث والدراسة في مجالات القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وذلك لتعزيز التفاهم والتسامح وبناء جيل مثقف ومتدين قادر على تحمل مسؤولياته تجاه الدين والمجتمع والوطن.
وأوضح أن تنظيم مسابقات قرآنية على مستوًى وطني أو دولي سيشجع الطلبة على الجد والاجتهاد في حفظ القرآن وتحسين تلاوتهم وتفسيره، مما يسهم في بناء جيل متميز من الشباب العراقي متحلين بالمعرفة والقيم الإسلامية النبيلة.
وأعرب الشيخ خير الدين علي الهادي في ختام حديثه عن أمله في أن تجد هذه المبادرة صداها من قبل الجهات المعنية، وأن تسهم في تعزيز الوعي القرآني والتربوي بين طلبة الجامعات في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى