14 ألف رسالة جامعية و 15 ألف كتاب رقمي توفرها مكتبة العتبة العلوية الرقمية امام القراء والباحثين

 

بادرت الكوادر التقنية والفنية التخصصية العاملة في المكتبة الرقمية التابعة الى شعبة المكتبات في العتبة العلوية المقدسة الى توفير أنواع المصادر الرقمية للباحث والمطالع الوافد الى مكتبة الروضة الحيدرية في العتبة المقدسة.

وقال مسؤول شعبة المكتبات علي لفتة، "من أجل مواكبة التطور السريع في نشر مصادر العلوم الحديثة توفر مكتبة الروضة الحيدرية بمختلف وحداتها جميع ما يحتاجه الباحثون من مصادر حديثة ومهمة ومن أهم قنواتنا الرافدة لتلك المصادر تبرز وحدة المكتبة الرقمية".

وأضاف، "عملت المكتبة الرقمية على اضافة العديد من المصادر الرقمية لتكون في متناول الباحثين خلال الستة أشهر الأولى من العام 2017 ، منها اضافة 100  قرص ليزري في شتى المعارف والعلوم ليصل عدد الأقراص الموجودة فيها الى 5 آلاف قرص، كما عملت المكتبة الى اضافة 400 رسالة جامعية مبرمجة ليصل العدد الكلي للرسائل المتاحة لديها الى 14.200 رسالة ".

وأضاف" كما عملت كوادر المكتبة الرقمية التخصصية الى اضافة آلاف الكتب الرقمية بسعة تقنية وصلت الى (300 – غيغا بايت)، فيما عملت الكوادر الى تصنيف 15 ألف كتاب رقمي تصنيفا موضوعيا، مع تصحيح آلاف الرسائل الجامعية والقيام بفهرسة جديدة ودقيقة للأقراص الليزرية فيها".

وأشار " كما بادرت المكتبة الرقمية الى إصدار موسوعات علمية ومكتبات رقمية جديدة منها (موسوعة تراثنا، وموسوعة نون والقلم، ومكتبة الدواوين الشعرية، ومكتبة العلوم الاقتصادية، ومكتبة التاريخ الحديث والمعاصر، ومكتبة الهندسة المدنية، فضلا عن جلب أكثر من 300 رسالة من جامعة البصرة، و4500 رسالة من المكتبة المركزية بجامعة بغداد".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input