العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُنجز أكثر من 150 مشروعاً عمرانيّاً وخدميّاً بمليار دولار فقط خلال 13 عاماً

 

أعلن المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي عن مجموع ما بلغ من صرفيّات العتبة لإنجاز مشاريعها الاستراتيجيّة ومشاريع البنى التحتيّة الكبيرة منها والمتوسّطة والصغيرة، جاء ذلك أثناء كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح مشروع توسعة حرم أبي الفضل العبّاس "عليه السلام" بتسقيف صحنه الشريف، وهو أحد أهمّ المشاريع العمرانيّة العملاقة ذات الطابع الخدميّ، ويأتي هذا الإعلان في سابقةٍ تـُعدّ الأولى من نوعها إعلاميّاً في هذا الصدد.

وقال المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة: "منذ أن تشرّفنا بخدمة العتبة العبّاسية المقدّسة في عام (2003م) وخلال (13) عاماً (بين1/ 1/ 2004م لغاية 1/ 1/ 2017م) أنجزنا أكثر من (150) مشروعاً عمرانيّاً وخدميّاً، بمليار دولار فقط".

وأضاف: "هذا يعني أنّ صرفيّات إنجاز المشاريع كمعدّلٍ سنويّ خلال هذه المدّة نحو (76) مليون دولارٍ سنويّا".

وكان السيّد الصافي قد بيّن في وقتٍ لاحق" إنّ هذه الكلفة شاملة للكلف التشغيليّة (الرواتب، الوقود، الصيانة،.. وغيرها) والكلف الاستثماريّة (تنفيذ المشاريع)، وبمصاريف هي مجموع موازنة العتبة من الوقف الشيعيّ كقسمٍ أكبر، وواردات الشبّاك الشريف والهدايا والنذور".

من جانبه بيّن رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس "ضياء مجيد الصائغ": "جملة من المشاريع العملاقة التي نفّذتها ملاكاتُ القسم أو أشرفت عليها بعد أن أُحيلت الى شركات عراقيّة أو نفّذتها أقسامٌ أخرى، وكلّ هذه المشاريع تتبعها مشاريع مكمّلة صغيرة ومتوسّطة لم نستطع إحصاءها في هذه العجالة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input