العتبات والمزارات المقدسة

أكاديمي أمريكي بعد زيارته إلى العتبة العلوية: مرقد الإمام علي عليه السلام خير مكان للتعايش السلمي

زار أستاذ أكاديمي أمريكي متخصص بالعلوم السياسية مرقد أمير المؤمنين “عليه السلام” برفقة وفد أكاديمي طلابي من مديرية كرسي اليونسكو وكلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة.

 

زار أستاذ أكاديمي أمريكي متخصص بالعلوم السياسية مرقد أمير المؤمنين “عليه السلام” برفقة وفد أكاديمي طلابي من مديرية كرسي اليونسكو وكلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة.

وقام الوفد بجولة في مختلف أرجاء الصحن الحيدري الشريف برفقة مسؤولي قسم العلاقات العامة بالعتبة المقدسة للاطلاع على المعالم التاريخية والتراثية والأثرية والمعمارية.

وقال “أريك ديفيس” أستاذ العلوم السياسية في جامعة ريكوردز بولاية نيو جيرسي ” هذه المرة الثانية التي ازور فيها مرقد الإمام علي  “عليه السلام” وقد القيت العديد من المحاضرات في جامعة الكوفة عن الميزة التراثية والحضارية والدينية للمرقد الشريف ولمدينة النجف الأشرف، ودائما استفيد من هذه الزيارات “.

وأضاف، “انا مسيحي أشعر كأنني في بيتي أو بيت عبادتي وأجد أن هذا المكان المقدس وأجوائه الروحية تبعث على الطمأنينة والسلام والمحبة وهذا ما يريده منا الله خالقنا، وهي خير مكان للتعايش السلمي “.

وأشار” تأسست جامعتنا عام 1766 وقد احتفلنا في تشرين الثاني الماضي بمرور 250 سنة على تأسيسها وفيها طلبة مسلمون تخرج بعضهم وأحدهم تعين قاضي إسمه هاني مولى وهو القاضي الأصغر سنّا في تاريخ الولاية منذ 1976، عمره 36 سنة، وأنا فخور بأنه كان من طلابي بقسم العلوم السياسية بالجامعة “.

من جانبه قال الدكتور أياد العنبر معاون مدير كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة ” الفكرة لدينا في كرسي اليونسكو بالجامعة وبالتعاون مع منظمة آيركس الأمريكية أقامة مخيم شبابي جامعي لابراز فكرة التعايش السلمي في العراق من خلال جمع نخبة من الطلبة (20) طالبا من مختلف الجامعات والمناطق العراقية ومن جميع الطوائف والأعراق بمراعاة للتنوع الديني والعرقي والطائفي في محاولة لترسيخ مقومات التعايش السلمي والهوية الوطنية المشتركة والبحث عن المشتركات الوطنية الايجابية بين الجميع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى