الانتهاء من اكساء المقطع الخامس من صحن أبي الفضل العبّاس عليه السلام بالمرمر (صور)

 

 

انتهت الملاكات الهندسية والفنية في العتبة العباسية، من اكساء اكساء المقطع الخامس من صحن أبي الفضل العبّاس عليه السلام بالمرمر.

وقالت شبكة الكفيل في بيان، "تمّ الانتهاء مؤخّراً من المقطع الخامس من مقاطع إكساء الصحن الشريف ، الذي تمّت المباشرة به قبل أكثر من أربعة أشهر والواقع في الجزء الجنوبيّ، لتتّجه الأعمال الى المقطع الأخير من هذا المشروع التي تشمل أعمال التهيئة والتحضيرات، وذلك في المساحة المحصورة بين بوّابتي الإمام الحسن وصاحب الزمان عليهما السلام في الجهة الغربيّة من الصحن الشريف".

واضاف، "الصحن الشريف تمّ تقسيمه الى عددٍ من المقاطع لغرض إكسائه بالمرمر، وبما يضمن عدم  تقاطع الأعمال مع توافد الزائرين، ويتمّ افتتاح كلّ مقطعٍ حال الانتهاء منه والانتقال الى آخر، وهكذا لحين الانتهاء من إكساء جميع مساحة الصحن المطهّر".

واكد البيان، ان الأعمال تجري بكلّ سلاسةٍ وعلى أتمّ وجه وسيتمّ الانتهاء منها وفقاً لما هو مخطّطٌ لها على الرغم من دقّة وتشعّب هذه الأعمال، التي تشمل بالإضافة الى الإكساء أعمال البنى التحتيّة المتكاملة من منظومات كهربائيّة وصرف صحّي وإنارة وغيرها، بالإضافة الى أعمال تهيئة أخرى كرفع المرمر القديم وإزالة موادّه الرابطة ومعالجة الأرضيّة التي تكفّل بها قسمُ الصيانة الهندسيّة.

 

 

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input