كربلاء المقدسة تشهد اطلاق اكبر ملتقى قرآني نسوي على مستوى العراق

 

اعلنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق فعاليات أكبر ملتقى قرآني لحافظات القرآن الكريم في العراق بالتعاون مع مؤسسة بصائر القرآنية، وذلك في مدينة الامام الحسن عليه السلام للزائرين بمشاركة ٢٥٠ حافظة من مختلف المحافظات العراقية.

وقال مدير الدار الشيخ حسن المنصوري، "أطلقت دار القرآن الكريم وبالتعاون مع مؤسسة بصائر القرآنية ملتقى الحافظات الوطني بنسخته الثانية بمشاركة ٢٥٠ حافظة يمثلن العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمؤسسات القرآنية من ١٠ محافظات عراقية".

وأضاف، ان برنامج الملتقى يستمر "لمدة خمسة ايام بواقع ثلاث فترات صباحية ومسائية وليلية".

واوضح المنصوري، ان الملتقى يهدف الى تنمية وتطوير القدرات القرآنية للحافظات ونقل التجارب والخبرات،  وإعداد الحافظات لتفعيل الحركة القرآنية باشراف كوادر متخصصة من داخل العراق وخارجه".

وبين ، ان "فقرات الملتقى تتضمن ورش ومحاضرات لمختلف الاختصاصات، إضافة إلى إقامة أماسي قرآنية وندوات حوارية مع الشخصيات القرآنية النسوية من مديرات المؤسسات القرآنية".

وأشار المنصوري، الى ان تلك الفقرات تتنوع بين "أساليب التحفيظ والتدبر والتفسير والمقامات والأحكام والورش التنموية والإعلامية وذلك باستضافة علماء متخصصين وأساتذة جامعيين وأستاذات قرآنيات".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input