العتبات والمزارات المقدسة

تنفذ حملة واسعة لإدامة وصيانة الثريات في داخل الصحن العلوي المطهر وخارجه

باشرت كوادر وحدة الثريات التابعة إلى شعبة الكهرباء بتنفيذ حملة واسعة لادامة وصيانة الثريات في داخل الصحن العلوي المطهر وخارجه.

 

باشرت كوادر وحدة الثريات التابعة إلى شعبة الكهرباء بتنفيذ حملة واسعة لادامة وصيانة الثريات في داخل الصحن العلوي المطهر وخارجه.

وقال مسؤول الوحدة باقر محمد علي، ان” كوادر وحدة الثريات انجزت مهام صيانة وادامة ثريا نادرة إيرانية الصنع بقطر 3 امتار وارتفاع 5 امتار في رواق الحرم الطاهر من جهة الرجال وتحتوي على 175 مصباحا وعشرين ألف حبة كرستال، إذ تم تفكيكها ونقلها الى الورشة لغرض ادامتها”.

وأضاف، انه  تم تنصيب ثلاث ثريات نوع (ماتريزا) في قاعات مضيف الزائرين واحدة في الطابق الارضي واثنان في الطابق الثاني للمضيف”، مبيناً ان “حملة الادامة شملت تنظيف وغسل ثرية نوع (شمعدان) مكونة من سبعة طوابق في رواق ابي طالب (عليه السلام) من جهة الرجال, وأخرى في مدخل الرواق من جهة الرجال قرب صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) وثريا نوع (ماتريزا) عدد 3 أيضا في مدخل الرواق وداخله وواحدة من جهة النساء”.

واشار الى، انه “تم انجاز مهام صيانة 6 ثريات في مدخل المكتبة الحيدرية من جهة باب الطوسي وتنظيف ثرية مكونة من سبعة طوابق في رواق الحرم المطهر من جهة الرجال، وفتح هيكل ثرية نوع (شمعدان) ونقلها إلى داخل الورشة لتفكيكها وتنظيفها، وتصليح ثريا في باب الطوسي كانت قد تضررت بسسب سارية راية أحدى المواكب الداخلة للصحن المطهر، وتنظيف ثريا نحاس عدد 2 نوع ملكي في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) من جهة الرجال”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى