أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الشيرازي يشدد على أهمية الصبر وتحمل الأذى في تعظيم شعائر الإمام الحسين عليه السلام

أكد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على ضرورة التعلم من الإمام الحسين عليه السلام الصبر والتحمل ضد الأذى الروحي والنفسي في سبيل تعظيم شعائره صلوات الله عليه، جاء ذلك في مجموعة كلمات وتوصيات أصدرها سماحته، ونشرها الموقع الرسمي لمكتبه تحت عنوان “من المسؤولية الحسينية”.
وفي كلماته، أوصى المرجع الشيرازي بعدم الاكتراث بما يعيبه الأعداء على الشيعة من إقامة هذه الشعائر، مشدداً في الوقت ذاته على أن أية خدمة تُقدَّم في طريق الإمام الحسين عليه السلام مهما صغرت فهي عظيمة عند الله تعالى ولها جزاء استثنائي.
وحث المرجع الشيرازي الجميع على أن يشمروا عن سواعد الجد وأن يعبئوا كل القوى والطاقات للخدمة في مجال القضية الحسينية والشعائر المقدسة، مؤكداً على أن التعلم من الإمام الحسين عليه السلام يتطلب تحمل الأذى والضغوط النفسية والروحية بالإضافة إلى التضحيات الجسدية والمادية.
وتأتي هذه التوصيات في وقت تتزايد فيه الأهمية لتعظيم شعائر الإمام الحسين عليه السلام، لا سيما في ظل التحديات والانتقادات التي تواجهها هذه الشعائر. وأكد سماحته أن الالتزام بهذه الشعائر يعزز من القيم الإنسانية والدينية، ويجلب البركات والجزاء العظيم من الله تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى