أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يبارك للمسلمين والبشرية حلول ذكرى عيد الله الأكبر ويدعو إلى نشر الثقافة الغديرية

باركَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي للأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء، قرب حلول عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، يوم إكمال الدين وإتمام النعمة على جميع المسلمين بولاية أمير المؤمنين (عليه السلام).
ودعا سماحته في كلماتٍ خاصة بالمناسبة نشرها الموقع الرسمي لمكتبه في مدينة قم المقدسة وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) إلى إشاعة ثقافة الغدير والتعريف بالمبادئ العظيمة والأخلاق الإنسانية السامية للإمام علي (عليه السلام).
وقال المرجع الشيرازي: إن “ثقافة الغدير تبدأ من قول مولانا الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث قال: “والله لو أعطيت الأقاليم السبعة بما تحت أفلاكها، على أن أعصي الله في نملة أسلبُها جُلب شعيرة ما فعلته” وقد صدق (عليه السلام) وأثبت صدقه”.
وتابع بأن “أمير المؤمنين (عليه السلام) هو سيد البلغاء وسيد الفصحاء، وكل كلمة تخرج من فمه الشريف هي بدقة وعمق، فهل هناك إنسانية أعمق من هذا الذي قاله (عليه السلام)”.
وأضاف سماحته بأن “لا يوجد مثل للإنسانية أدق مما قاله الإمام علي (عليه السلام) وهذه هي ثقافة الغدير”، داعياً المسلمين جميعاً إلى “الافتخار بين المجتمعات البشرية بهذا اليوم العظيم وبما كان عليه سيد الأوصياء وخليفة رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
كما حثّ سماحته “على نشر ثقافة الغدير والتعريف بها، لما تحمله من مضامين إنسانية عظيمة تجسّدت في أمير المؤمنين (عليه السلام) وسيرته العطرة”.
ودعا المرجع الشيرازي في وقت سابقاً المسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى تكثيف جهودهم لإحياء العشرة الغديرية المباركة، وتعظيم هذه المناسبة الإلهية التي توافق للثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى