أخبارالعالم

شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في “كوريتبيا” البرازيلية يعلنون عن سلسلة جديد من الفعاليات الشعائرية

يحتفل الشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة (كوريتيبا) البرازيلية هذه الأيام بالذكرى العطرة لميلاد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) والإعلان عن انطلاق برامج شعائرية جديدة.

ووفقاً لما تابعته (وكالة أخبار الشيعة) فإنّ “أتباعَ أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة كوريتيبا البرازيلية ستشهد الاحتفال بالذكرى العطرة لولادة السيدة فاطمة المعصومة بنت الإمام الكاظم (عليهما السلام)”.
كما وسيقيم المؤمنون فعاليات وبرامج شعائرية خاصة ستنطلق من رحاب مسجد الإمام علي (عليه السلام) في المدينة.


وذكر القائمون بأن “الفعاليات ستكون تحت شعار (أيام الأبواب المفتوحة) في جهد خاص لاستقطاب المجتمع البرازيلي من غير المسلمين وتعريفهم بالمذهب الشيعي الحق”.
وأشاروا إلى أنّ “هذه الفعاليات ستتنوع بين إقامة المجالس الحسينية ومحافل القرآن الكريم والندوات الحوارية، فضلاً عن برامج للأطفال والنساء ووجبات طعام جماعية”.


وأعرب القائمون على المسجد عن سعادتهم الكبيرة بما وفّقوا له في خدمة مذهب أهل البيت (عليهم السلام).
وأكّدوا بأنّ “أئمة الهدى (عليهم السلام) هم سفن النجاة ليس للشيعة أو المسلمين فحسب وإنما لكل البشرية ولكل من عرف حقّهم وآنس قبسهم وفكرهم وأخلاقهم العظيمة”.


ولفتوا في الوقت ذاته إلى أنّ “التأثير بالآخر واستقطابهم يتطلّب اتخاذ مبدأ التعايش السلمي والحوار الإيجابي، من خلال عكس الأخلاق المحمدية الأصيلة المتمثلة بأئمة أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى