أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ البصرة يأمر بالاستنفار لإكمال طريق الشلامچة قبل زيارة الأربعين

وجه محافظ البصرة، أسعد العيدان، بالاستنفار الكامل لكافة الطاقات والجهود الفنية والهندسية في المحافظة، بهدف إكمال مراحل إنجاز طريق الشلامجة، الذي يربط بين العراق وإيران، قبل حلول زيارة الأربعين. ويأتي هذا الأمر نظراً لأهمية الطريق في نقل الزائرين الإيرانيين المتجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة من المحور الجنوبي للعراق.
ووفقاً لصور نشرتها وسائل الإعلام ورصدتها “وكالة أخبار الشيعة”، فإن هناك استنفاراً كاملاً للآليات والجهد الهندسي في محافظة البصرة، وذلك من أجل إنجاز الطريق الحيوي الذي يربط البصرة بالحدود الإيرانية.
ويُعتبر هذا الطريق من بين أهم الطرق التي يسلكها الزائرون الإيرانيون الذين يشاركون في زيارة العتبات المقدسة في العراق.
وتُشير التقارير إلى أن منافذ العبور في البلاد، وبخاصةٍ منفذ الشلامجة الجنوبي، يشهدون زخمًا مليونيًا في أيام شهري محرم وصفر، وذلك نتيجة لتوافد الزائرين الإيرانيين للمشاركة في مراسم عاشوراء وزيارة الأربعين الحسيني. وبناءً على ذلك، يأتي الاستنفار الذي أمر به محافظ البصرة في إطار الاستعداد لهذه الفترة الحساسة، وضمان استكمال الطريق في الوقت المحدد لتسهيل حركة الزوار وضمان سلامتهم وأداء مراسيم الزيارة.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية، قد بعثت وفداً من قبلها لزيارة عدد من المنافذ في المحافظات العراقية ومنها محافظة البصرة، وسلّم الوفد الجهات المعنية مناشدات المؤسسة بضرورة تأهيل المنافذ الحدودية وتطويرها لتسهيل دخول الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى