أخبارالعالم الاسلامي

هاجموا مساجد وأماكن دينية بالخليل.. مستوطنون يحرقون نسخاً من القرآن الكريم ويلقونها في القمامة

مزّق مستوطنون إسرائيليون عددا من نسخ القرآن الكريم، وأضرموا النار فيها قبل أن يلقوها في حاويات قمامة، وفق ما نشرت مديرية أوقاف الخليل بالضفة الغربية.
ونشرت المديرية في حسابها على فيسبوك، صورا لنسخة من القرآن الكريم، وقالت إن مستوطنين أحرقوها، مشيرة إلى أنها عثرت على نسخة المصحف خلال جولة قام بها مدير عام الأوقاف نضال الجعبري وعدد من المسؤولين على المساجد والأماكن الدينية التي تعرضت لاعتداءات المستوطنين.
وقالت المديرية، إنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لفضح الممارسات التي وصفتها بـ”الإجرامية الاحتلالية، والتي تعبر عن الانحطاط الأخلاقي والقيمي لقطعان المستوطنين والاحتلال”.
بدوره، قال مدير أوقاف الخليل، نضال الجعبري، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن مستوطنين مزقوا وأحرقوا عددا من المصاحف وألقوها في القمامة بمحاذاة مسجد قيطون، قرب الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة وسط الخليل.
وأوضح الجعبري، أنه جرى العثور على 7 نسخ من القرآن الكريم ممزقة وملقاة في القمامة وإحداها محروقة بشكل جزئي، مشيرا إلى أن الاعتداء على المساجد يأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بحق الحرم الإبراهيمي والمنازل المحيطة به

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى