أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تبعد بمساحة “1500 متر” عن منفذ الشلامجة.. الاستعداد لإنشاء مدينة عصرية لاستقبال زائري العتبات المقدسة العرب والأجانب

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تهيئة الأرض المخصصة لإنشاء مدينة عصرية للزائرين في منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران، والبدء بأعمالها بعد ستّة أشهر من الآن، لحين إزالة المخلفات الحربية بجهود من قبل وزارة الدفاع العراقية.
وقالت العتبة المقدسة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “جهوداً بذلتها مؤخراً لتهيئة الأرض المخصصة لإنشاء مدينة عصرية للزائرين في منفذ الشلامجة، لغرض تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة”.
وأوضحت بأنّ “مدينة الزائرين التي تستعد لإنشائها في محافظة البصرة، تعتبر امتداداً لمشاريع مدن الزائرين التي أنشأتها في محافظة كربلاء المقدسة”، مبينة أن “المدينة ستشيد على مساحة (300 دونم) وتبعد عن المنفذ الحدودي بنحو (1500 متر)”.
وذكرت أيضاً بأنها “تعاقدت مع وزارة الدفاع العراقية؛ لتطهير الأرض من مخلفات الحروب وإزالة الألغام، ووصلت بذلك إلى نسبة (10 %)”، مشيرة إلى أهمية إنشاء مثل هذه المدينة “في تقديم الخدمات للزائرين الذين يدخلون عبر منفذ الشلامجة لزيارة العتبات المقدسة وخصوصاً خلال زيارة الأربعين المليونية”.
وأوضحت العتبة الحسينية بأن “المدينة ستتضمن مجموعة من الحدائق، والقاعات المخصصة للراحة والمبيت للنساء والرجال، وغرف فندقية، وقاعات للصلاة، ومطابخ كبيرة، وقاعات لتقديم الطعام والشراب للزائرين، ومجاميع صحية”.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، قد دعت في وقت سابق المسؤولين المحليين في محافظات البصرة وميسان والكوت، إلى تهيئة الظروف الملائمة لاستقبال حشود الزائرين الوافدين لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى