أخبارالعالم

بهدف توفير السكن والتعليم والخدمات الصحية.. جماعة الخوجا الشيعية في العالم تستعدّ لإجراء تعداد سكاني لأتباعها

كشفت الهيئة الإدارية لجماعة الخوجا الشيعية من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الهند والعالم، عن استعدادها لإجراء تعداد سكاني لأتباع الجماعة؛ من أجل تقييم الوضع الاقتصادي والتعليمي وتقديم برامج الرعاية الاجتماعية.
ويبلغ أعضاء أبناء الطائفة الشيعية من أقلية الخوجا حوالي (125 ألفاً) منتشرين في الهند ومومباي ودول أخرى، فيما يهدف هذا التعداد إلى معرفة عدد أبناء هذه الأقلية وتقديم المساعدات اللازمة لهم.
وقالت الهيئة الإدارية في تصريح صحفي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “إجراء التعداد السكاني يهدف بالدرجة الأولى إلى معرفة عدد أعضاء مجتمع الخوجا الشيعي، حيث يشهد تنامياً مستمراً سواء أكان في الهند أو خارجها”.
وأضافت بأنها “ستهدف من خلال التعداد السكاني إلى معرفة احتياجات المجتمع الشيعي للخوجا وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية والدعم المادي، فضلاً عن توحيد الجهود لإحياء الشعائر الحسينية والممارسات العبادية”.
وأوضحت بأن “التعداد السكاني سيبدأ بتاريخ الأول من شهر تشرين الأول القادم، ومن خلال استبيان سيتم إطلاقه عبر شبكات الانترنت، لتغطية الوضع الاقتصادي والتعليمي والديني لأتباع الخوجا الشيعية”.
وأكّدت الهيئة الإدارية بأنها ستسعى “إلى توفير أكبر عدد من المنازل وتمليكها للأسر الشيعية التي لا تمتلك منزلاً، فضلاً عن السعي لتعليم أطفالها وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم”.
كما وأكد رئيس جماعة الخوجا الشيعية علي أكبر شروف على “إيمان أتباع الجماعة بضرورة وحدتهم، والعيش المشترك وتأمين الاحتياجات الضرورية للمؤمنين من أتباع الجماعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى