أخبارالعالم

الهند.. هندوس يلوحون بالبنادق والسيوف أمام مسجد للمسلمين

تناقلت وسائل اعلام، مقطع فيديو لهندوس يلوحون بالبنادق والسيوف أمام مسجد للمسلمين.
ومع احتدام العنف الطائفي بين المسلمين والهندوس في الهند ، يخشى الكثير من أن تصبح البلاد تعيش حالة استقطاب بشكل متزايد تحت قيادة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي. في حين لا يتم عمل الكثير لتهدئة مخاوف الأقليات.
وأظهرت مقاطع فيديو هندوسًا وهم يلوحون بالبنادق والسيوف، وتجمعوا أمام مسجد في أحد أحياء العاصمة الهندية، نيودلهي، ذات الأغلبية المسلمة.
واحتفل المصلون الهندوس بالإله هانومان لساعات، دون أن تقع أي مشاكل، لكن مع غروب الشمس اختلف الوضع كليا.
فقد توجهت مجموعة من الشباب المنتمين لجماعة هندوسية وطنية ملوحين بالبنادق والسيوف، وتجمعوا أمام مسجد خلال أداء الصلاة في جاهانجيربوري، أحد أحياء عاصمة الهند، نيودلهي، وأطلقوا عبارات مسيئة مشغلين مكبرات الصوت بالأغاني ورفضوا الرحيل، وفقا لما نقلته صحيفة “واشنطن بوست”.
ومع حلول ساعات الصباح خرجت مجموعة، رجحت الصحيفة أنهم مسلمون، في حي مختلط الأديان، وفقا لما نقلته عن شهود وعناصر الشرطة، وبدأوا بقذف الحجارة، لتندلع اشتباكات أوقفتها شرطة مكافحة الشغب.
يقول شيخ بابلو، صاحب محل تجاري مسلم للصحيفة الأميركية إن الاحتفال بالإله هانومان يجري كل عام في المنطقة، متسائلا: “لماذا قرروا أن يتوقفوا أمام مسجد هذا العام ويجبرونا أن نقول: ‘جاي شري رام'”؟ (أي النصر للإله رام)، ويضيف “لقد تمادوا أكثر وأكثر في استفزازنا”.
وتعد هذه الحادثة الأخيرة جزءا من سلسلة اشتباكات وقعت بين الهندوس والمسلمين هزت البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى