أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

راية عزاء ولافتات سوداء لاستذكار المصيبة.. العتبة العلوية المقدسة تستعد لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام)

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن استعدادها الكامل لاستقبال الزائرين المعزين بالذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) والتي توافق للخامس والعشرين من شهر شوال الجاري.
وبدأت بوادر إحياء العزاء الأليم، بعد الإعلان عن إكمال خياطة وتطريز لافتات الحزن والحداد، التي سيجري تعليقها في أروقة المرقد العلوي الطاهر، إحياءً لهذه المناسبة الأليمة.


وذكرت العتبة العلوية في بيان لها تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “مظاهر الحزن والعزاء ستخيم على أروقة المرقد الطاهر للإمام علي (عليه السلام) تعظيماً لمناسبة استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)”.
وتابعت بأنّ “مراسيم العزاء ستبدأ نهاية الأسبوع الجاري، بعد إكمال الاستعدادات اللازمة لاستقبال الزائرين والمواكب الخدمية والعزائية التي ستشارك بإحياء المناسبة الأليمة”.


ولفتت إلى أن “مراسيم العزاء ستبدأ برفع راية العزاء الرئيسية، التي انتهت من خياطتها ورشة التطريز التابعة للعتبة المقدسة، إضافة إلى لافتات أخريات سيتم تعليقها في أروقة وأواوين الصحن الحيدري المطهّر”.
يذكر أن العتبات المقدسة في العراق وسوريا وإيران إلى جانب المزارات الشيعية الشريفة، ستشهد برامج وفعاليات كبرى بحلول المناسبة الأليمة لاستشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).


وإضافة إلى إحياء هذه الذكرى العظيمة، يستذكر الشيعة الموالون جهود وتضحيات الإمام الصادق (عليه السلام) في الحفاظ على وحدة الأمة الإسلامية من الحركات المنحرفة، وتأسيس جامعته العلمية التي نجحت في نشر الإسلام المحمدي الأصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى