غير مصنف

رعب قائم منذ ثلاثة أشهر.. مسلمو هالدواني الهندية متخوّفون من استمرار أعمال الهندوسيين العدوانية

أبدى السكّان المسلمون في مدينة (هالدواني) شماليّ الهند، خشيتهم من استحالة عودة الأمن ونشر التعايش السلمي مع الأغلبية الهندوسية، بعد مقتل ستة مسلمين أثناء قمع لاحتجاجات اندلعت بعد تدمير مسجد في المدينة قبل ثلاثة أشهر.
وقالت صحيفة (لاكروا) في تقرير تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المسلمين في هالدواني لا يزالون في حالة صدمة، بعد حادثة مقتل المواطنين الستّة في الاحتجاجات التي حصلت قبل ثلاثة أشهر في المدينة”.
واستعرضت الصحيفة في تقريرها بعض مشاهد الحريق الذي التهم منزلاً كان يستأجره عامل بناء مسلم مع عائلته، نجوا لأنهم كانوا غائبين في يوم أعمال الشغب.
ونقلت عن شهود عيان أن “النيران تصاعدت في الجهة التي يسكنها المسلمون، والتي حصلت بدفع من سكان منطقة غانديناغار الهندوسية بعد إلقاء زجاجة مولوتوف على أحد منازل المسلمين”.
وأكّد شهود العيان بأن “مثل هذه الحالات لم تكن من قبل، حيث كان يعيش المسلمون والهندوسيون في وئام، ويتشاركون في أحياء المناسبات والأعياد الدينية”.
ولفتوا إلى أن “تصاعد الأعمال العدائية الموجّهة ضد المسلمين من الطرف الآخر، تعني استحالة عودة الأمن للناس وكذلك انعدام فرصة التعايش السلمي بين المسلمين والهندوسيين”.
وازدادت الأعمال العدائية التي يشنّها الهندوسيون على الأحياء والمساجد الخاصة بالمسلمين وممتلكاتهم، بعد صعود حزب (بهاراتيا جاناتا) الهندوسي إلى الحكم، حيث فسح المجال أمام العصابات الهندوسية لقمع المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى