أخبارالعالم

زعيم ديني يطالب ببناء مسجد جديد في العاصمة البرتغالية “لشبونة”

أكد زعيم الجالية البنغلاديشية في العاصمة البرتغالية “لشبونة”، رانا تسليم الدين، على ضرورة بناء مسجد جديد لمسلمي هذه المدينة وقدّم شرحاً حول كيفية بناء هذا المسجد خلال حضوره اجتماع المجلس المحلي للمدينة.
وعقد أعضاء المجلس المحلي في مدينة لشبونة اجتماعاً حول مخطط بناء مسجد في منطقة “موراريا” والذي تمت الموافقة عليه عام 2015 للميلاد.
ووفقاً لوسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) فقد “استمرّت جلسة الاستماع ثلاث ساعات، وتم استجواب رانا تسليم الدين من قبل نواب البلدية حول العديد من الموضوعات التي تنطوي على هذه العملية، وهي مدى توفر المسجد ليتم بناؤه في منطقة أخرى من المدينة، حيث يوجد بعض الجدل”.
وذكرت بأن تسليم الدين أكد “الحاجة الملحّة لبناء مسجد جديد في منطقة (موراريا)، وسلط الضوء على أن المرافق الحالية لا تلبي الطلب المتزايد وتبعد النساء عن العبادة”.
وقال تسليم الدين: “نحن بحاجة إلى مسجد حيث يوجد أشخاص. فهذا هو المكان الذي نمارس فيه ديننا يومياً”، مصرحاً أن “أماكن العبادة الحالية في منطقة موراريا لا توفر ظروفاً أمنيةً” نظراً للمساحة المحدودة، كما تبقى النساء بعيداً عن أجواء العبادة.
وذكرت وسائل الإعلام أن “بعض الأطراف في الاجتماع طلبوا حضور المستشارة المسؤولة عن التمدن في مجلس مدينة لشبونة، ” جوانا ألميدا” في الاجتماع القادم لهذه اللجنة؛ النظر في هذه المطالبة المهمة للمسلمين”.
في أكتوبر 2015، وافق مجلس مدينة لشبونة بالإجماع على بناء مسجد جديد في موراريا، بين شوارع بالما وبينفورموسو، وهو مشروع بميزانية تبلغ ثلاثة ملايين يورو، لخدمة الجالية المسلمة، التي تشغل حالياً مساحة في موراريا [في بيكو دي ساو مارسال]، ولكن بشروط منخفضة جدًا مقارنة باحتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى