أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يجيز صرف الحقوق الشرعية للمتضررين من العدوان الإسرائـ،ـيلي في لبنان

أصدر مكتب المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بياناً يجيز فيه صرف الحقوق الشرعية من سهم الإمام (عليه السلام) لدعم المؤمنين والمؤمنات المتضررين نتيجة العدوان الإسرائيـ،ـلي المستمر على جنوب لبنان، وذلك في إطار اهتمام المرجعية الدينية العليا بالشأن الإنساني والمعيشي للعوائل التي تأثرت بشكل مباشر بهذا العدوان.
وجاء في نص البيان: “إنّ المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، يأذن بصرف الحقوق الشرعية من سهم الإمام (عليه الصلاة والسلام وعجل الله فرجه الشريف) على المؤمنين والمؤمنات الكرام الذين أصيبوا أو تضرّروا أو هُجّروا نتيجة العدوان الصهيوني الأليم في لبنان العزيز، وكذلك لدعم عوائلهم ولتغطية احتياجاتهم في مختلف شؤونهم الحياتية.”
ويعكس هذا القرار الحرص العميق لسماحة المرجع الشيرازي على دعم ومساندة العوائل المؤمنة التي تضررت في ظل الظروف القاسية التي يعيشها لبنان جراء القصف الإسرائيـ،ـلي. وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تقديم العون المادي والمعنوي للعوائل المهجرة، بما يسهم في تخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الضرورية.
وأعرب البيان عن دعاء المرجع الشيرازي إلى الله تعالى بأن يُنهي سريعاً هذه المآسي التي أصابت المؤمنين، وأن يعم السلام والفرج على الشعب اللبناني المتضرر من العدوان، مؤكداً أنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
وختم البيان بالدعوة إلى المؤمنين والمؤسسات الخيرية بالإسراع في تقديم المساعدات المالية والإنسانية في هذا الظرف العصيب، تأكيداً على روح التضامن والتكافل الاجتماعي التي يحث عليها الإسلام، خاصة في أوقات المحن والكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى