أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تكريم كوكبة من المتشرّفين بخدمة زائري الكاظمين (عليهما السلام) في الأربعين الحسيني

أقامت العتبة الكاظمية المقدسة، في العاصمة العراقية بغداد، حفلاً مباركاً لتكريم كوكبة من أصحاب المواكب والهيئات الحسينية والجوامع والحسينيات في المدينة، لما بذلوه من جهود صادقة في خدمة وإيواء زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال الأمين العام للعتبة الكاظمية، الدكتور حيدر الشمري في كلمته خلال الحفل، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “أتباع وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) حرصوا على تقديم الغالي والنفيس من أرواح وأموال في سبيل الله تعالى وخدمة الإمام الحسين (عليه السلام) وقضيته العظيمة”.

وتابع، بأن “أقلّ ما يستحضره الموالي المُحب في تلك اللحظة هي الدمعة وانكسار القلب، ويتنامى لديه الشعور بحسب الظرف والمرحلة التي يعيشها حتى تصل إلى بذل الأموال والأنفس حفاظاً على بقاء الذكر الخالد للإمام أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) الذي سجل في تاريخ الإنسانية أروع الأمثلة في التضحية والفداء”.

وأضاف الشمري بأن “الخدمة الحسينية لها دورها في توعية المجتمع وتحفيزه على اتخاذ القيم المعنوية أساساً لحياته، والتفكير الجدي في نبذ القيم المادية القائمة على المظاهر واكتناز الأموال”.

ولفت إلى أن “هذه المشاركة والتكافل ما بين المواكب وخدام سيد الشهداء (عليه السلام) والحسينيات والجوامع تسطّر أروع آيات الإيثار والعطاء، لاسيما أن تضحيته (عليه السلام) بنفسه وعائلته لم تكن لأجل السلطة أو لمنافع شخصية؛ بل من أجلنا نحن لننال رضا الله (سبحانه وتعالى)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى