أخبارالعالم الاسلاميالكويت

زائرون كويتيون يصلون البصرة جوّاً لمشاركة مواكب المشاية صوب كربلاء المقدسة لإحياء الأربعينية

انطلقَ يوم أمس الأربعاء، أوّل موكب للزائرين الكويتيين مشياً على الأقدام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما فتح أهالي صفوان بمحافظة البصرة أبواب بيوتهم لاستقبالهم وتقديم الخدمات لهم.
مراسلنا في الكويت، أفاد بأنّ “جمعاً غفيراً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومقلدي المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي من دولة الكويت، استعدّوا للمسير مشياً على الأقدام من مناطقهم السكنية صوب الحدود العراقية ومنها إلى كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية”.
واستدرك بالقول: إن “الزائرين اصطدموا بإغلاق الحدود مع العراق، لكنهم ومع ذلكَ حلّقوا من مطار الكويت وهبطوا في مطار البصرة، حيث استقبلتهم العائلات البصرية بالترحيب والتهليل تشرّفاً بقدومهم”.
ولفت مراسلنا إلى أن “الزائرين الكويتيين بدأوا مسيرتهم الفعلية من منطقة صفوان المتاخمة للحدود مع الكويت، مروراً بمناطق محافظة البصرة وباتجاه كربلاء المقدسة لمشاركة الملايين من المحبين بإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة”.
ويستعدّ محبو أهل البيت (عليهم السلام) في كل أنحاء العالم، للمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية المباركة، فيما طالب ناشطون وزائرون الحكومة العراقية بفتح الحدود أمام جميع الراغبين بأداء الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى