أخبارمؤسسات العالم الشيعي

لا عذر بعد يوم الغدير .. هيئة “يا لثارات الحسين عليه السلام” تطلق برنامجها الأكبر بمناسبة “الأيام العشرة الغديرية المباركة”

دعت هيئة “يا لثارات الإمام الحسين عليه السلام” أبناء الأمة الإسلامية إلى بذل الجهود لترسيخ ثقافة الغدير والعمل بها وتعميقها في نفوس المسلمين.
وأطلقتْ الهيئة التابعة للمرجعية الشيرازية، وللسنة الثالثة على التوالي، برنامجها الكبير الموسوم بـ (الرحيق المختوم)، من أجل إحياء مناسبة الأيام العشرة الغديرية المباركة.
وقالت الهيئة في بيان ورد لـ (شيعة ويفز): إن “من واجبنا كمسلمين وشيعة منتسبين لمذهب أهل البيت (عليهم السلام) أن نعمل على ترسيخ ثقافة الغدير والعمل بها وتعميقها في النفوس خصوصاً الشباب؛ لكي لا يحرموا من بركاتها من كمال دينهم وتمام نعمهم وهي ولاية أمير المؤمنين والصديقة فاطمة الزهراء والأئمة الطاهرين (صلوات الله عليهم أجمعين)، ولا يكونوا مقصرين فيما بعد تجاه الغدير كما قصّر البعض من قبلهم فلا عذر بعد يوم الغدير”.
وأضاف البيان بأن “الهيئة وبالتعاون مع قناة براعم أهل البيت (عليهم السلام) وللسنة الثالثة على التوالي تطلق حملة (الرحيق المختوم) ضمن برنامج يتضمّن فقرات وفعاليات مختلفة”.
وأوضح البيان بأن “البرنامج يتضمّن إنتاج فيديو كليب حول عيد الغدير وأناشيد البراعم، فضلاً عن برنامج الاحتفال المتنقل عبر السيارات وبمشاركة عدد من الرواديد الحسينيين لإقامة الاحتفالات في محافظة كربلاء وخارجها، للابتهاج فرحاً بهذه الذكرى العظيمة”.
وأضاف، بأن “البرنامج يتضمّن توزيع الحلويات والمثلجات على الأهالي، فضلاً ع عمل تخفيضات للمحال التجاري والمطاعم، وتوزيع وتنصيب الاعلام في كربلاء المقدسة، وكذلك توزيع الخبز والصمون مجاناً عن طريق الأفران، مع الوجبات الغذائية للعوائل المتعففة وعوائل الأيتام، وكذلك العيديات الخاصة للأيتام”.
وأشار البيان بأن “البرنامج الكبير يشمل توزيع مجلة عيد الغدير للأطفال وإقامة المسابقة الخاصة بالمناسبة، مع إطعام الزائرين في يوم العيد، وتوزيع الورد في الشوارع العامة، ونصب اللافتات على البنايات الكبيرة، والاستيكرات (الملصقات) للسيارات والمركبات والخاصة بإحياء مناسبة عيد الغدير الأغر”.
وأضاف بأن “من الفعاليات الأخرى هو العداد التنازلي لحالات الواتساب والانستغرام الخاص بقدوم الذكرى الغديرية العطرة، وعمل المقاطع القصيرة حول المناسبة العظيمة ونشر الأحاديث والروايات المباركة عن عيد الله الأكبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى