أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يتضمن عيد الغدير الأغر.. أكثر من “100 برلماني” يطالبون بإدراج مشروع قانون العطلات الرسمية إلى جدول أعمال البرلمان

وقّع أكثر من مئة نائب في البرلمان العراقي، طلباً موجهاً إلى رئيس البرلمان، يطالبونه فيه بالموافقة على مشروع قانون العطلات الرسمية في البلد، والمتضمّن إعلان عيد الغدير الأغر عطلة رسمية لجميع أبناء الشعب العراقي.

ويوافق عيد الغدير الأغر للثامن عشر من شهر ذي الحجة، وهو يوم تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لوصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة من بعده على المسلمين.

وبحسب الطلب الرسمي الذي حصلت (وكالة أخبار الشيعة) على نسخة منه، فقد طالب الأعضاء من رئيس مجلس النواب “بإدراج مشروع قانون العطلات الرسمية والمتضمّن عطلة (عيد الغدير الأغر) إلى جدول أعمال جلسة مجلس النواب لغرض القراءة الأولى”.

وأكّد الموقّعون على هذا الطلب بأن “هذه المناسبة العطرة يجب أن تكون عيداً لكل العراقيين وعطلة رسمية معترف بها في العراق”.

ويأتي هذا الطلب من قبل أعضاء مجلس النواب العراقي، بعد الدعوة التي أطلقها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، والذي دعا عبر صفحته على منصة (X) مجلس النواب إلى تشريع قانون لإدراج عيد الغدير ضمن العطل الرسمية في البلد.

يُذكر أن المشروع أقرّ في مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الثلاثين والمنعقدة بتاريخ (25 نيسان الجاري) وأُحيل إلى مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى