أخبارالعالم

تحرك واسع في الكونغرس للمطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين بالبحرين

يشهد الكونغرس الأمريكي تحركا واسعا للمطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين في البحرين، وإثارة القلق حيال السجناء الذين يعانون من أمراض مزمنة.
ونقلت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، أن 13 عضواً في الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي أثاروا القلق حيال استمرار أزمة حقوق الإنسان في البحرين ودعوا إلى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين وسجناء الرأي وكان ذلك ثمرة جهود الدعوة التي تنشط بها منظمة ADHRB داخل الكونغرس.
ونقلت المنظمة قول السيناتور عن الحزب الديمقراطي من هاواي بريان شاتز عن حالة حقوق الإنسان بالبحرين: “ما زلت قلقا للغاية بشأن حالة حقوق الإنسان في مملكة البحرين، بما في ذلك: قمع الحكومة لقادة المعارضة والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان، المحاكمات التي لا تلتزم بالمعايير الدولية للمحاكمة العادلة، سوء معاملة المحتجزين، وقيود على حرية التعبير”.
وأضاف “بصفتي عضوًا في لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للعلاقات الخارجية، سأعمل مع زملائي لتوفير إشراف قوي على العلاقات بين الولايات المتحدة والبحرين”.
من جهته أثار السيناتور البارز عن الحزب الديمقراطي باتريك ليهي من ولاية فيرمونت القلق بشأن التقارير التي تصدر عن البحرين حيال الجرائم المروّعة ضد نشطاء حقوق الإنسان، مشيراً إلى تصويته في الدورة الماضية على مشروع قرار من أجل حظر بيع الأسلحة إلى البحرين.
وأكد على استمراره بالدفاع عن حقوق الإنسان والمبادئ الديمقراطية في المنطقة وعمله مع إدارة الرئيس بايدن ونائبة رئيس الولايات المتحدة هاريس من أجل تحقيق هذه الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى