أخبارالمرجعية

المرجع الخراساني: تضعيف الشعائر الفاطمية هو تضعيف للمذهب وجفاء لرسول الله صلَّى الله عليه وآله

أكّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني أن تضعيف الشعائر الفاطمية هو تضعيف للمذهب وجفاء لرسول الله (صلى الله عليه وآله).
وتداولت وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً فيديوياً للمرجع الخراساني يسرد فيه للحاضرين من طلبة العلوم الدينية والمعزين تفاصيل الفاجعة الأليمة لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
ويظهر الفيديو، الذي تابعته (شيعة ويفز) أن المرجع الخراساني لم يتمالك نفسه عندما تطرق إلى حادثة “كسر ضلع الزهراء عليها السلام” وانفجر بالبكاء.
وقال الخراساني في حديثه: “كيف ترحل مثل هذه العظيمة عن الدنيا، ولكنها رحلت مظلومة شهيدة”، مستشهداً بحديث الإمام علي (عليه السلام) وهو يخاطب قبر الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) قائلاً: “يا رسول الله لقد استرجعت الوديعة، وأُخذت الرهينة وأُختلست الزهراء”، مضيفاً: “إنها (عليها السلام) الوديعة التي أخذها الإمام علي (عليه السلام) من النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وتعليقاً على حديثه أمير المؤمنين (عليه السلام) يؤكّد المرجع الخراساني بأنّ “المظلومية التي وقعت على السيدة الزهراء (عليها السلام) تتكشّف في هذا الحديث المفجع وقول أمير المؤمنين (عليه السلام) لقد استرجعت الوديعة وأُخذت الرهينة”، مبيناً أن “الإمام علياً (عليه السلام) لم يقل أرجعتها بل قال أُرجعت وأخذت وفيها دلالة على عظم المصيبة التي تعرضت لها بضعة المصطفى (صلى الله عليه وآله)”.
وشدّد المرجع الخراساني على جميع المسلمين أن يجتهدوا ويبذلوا ما بوسعهم لاستذكار مصيبة السيدة الزهراء (عليها السلام)، مؤكداً أن “تعظيم يوم استشهادها وظيفة الجميع اتجاه إحياء الشعائر الفاطمية”، مضيفاً أن “تضعيف الشعائر الفاطمية تضعيف للمذهب، والتهاون في إحياء شهادتها (عليها السلام) استخفاف بأمير المؤمنين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى