أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ثمار جديدة تخدم مشروع رؤية كربلاء للأربعينية.. افتتاح طوارئ مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية في المحافظة

أكّد محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، حاجةَ المدينة لافتتاح وإنشاء العديد من المشاريع الطبية، لما تشهده من توافد مليوني كبير للزائرين من داخل العراق وخارجه على مدار العام.
ويأتي حديث الخطابي، خلال كلمته بافتتاح مشروع طوارئ مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية في المحافظة، بحضور وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي.


وقال الخطابي في تصريحه لوسائل الإعلام بينها (وكالة أخبار الشيعة): إن “مشروع طوارئ مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية يعد إضافة جديدة ونوعية لمجموعة منشآت المدينة الطبية”.
وتابع بأن “المدينة بحاجة لمثل هذه المشاريع؛ كونها تشهد توافداً مليونياً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية والزائرين العرب والأجانب”.
وأوضح الخطابي بأن “ردهة الطوارئ تضم أكثر من (95 سريراً) وتحتوي على جميع الخدمات الطبية فضلاً عن قسم العناية المركزة بسعة (30 سريراً)”.


فيما قال وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي: إنّ “افتتاح هذا المشروع يعدّ تطبيقاً للبرنامج الحكومي الهادف إلى التعاون بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مجال تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والزائرين”.
وأكد الحسناوي، أن “وزارة الصحة تركّز على خدمات الطوارئ وتعطي أهمية كبيرة لها”، مشيراً الى أن “تعاون المحافظة لتأهيل وإضافة بناية جديدة وأسرّة جديدة لردهة الطوارئ في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية، هو دليل على التعاون المستمر بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية”.


وتابع: “لدينا في كربلاء المقدسة مشاريع وزارية مشتركة كثيرة ضمن الخطة الاستثمارية لاسيما مشروع مستشفى العقيلة للنسائية والأطفال بسعة (300 سرير) ومستشفى في قضاء الجدول الغربي بسعة (138 سريراً) ضمن الاتفاقية الصينية وإدراج مشروع ذي (200 سرير) في قضاء الهندية”.


يذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، تستعدّ لتقديم دراستها الكاملة عن مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – احتضان 50 مليون زائر في الأربعينية).
ويطرح المشروع حاجة المدينة لمختلف الخدمات في مجال الصحة والنقل والإيواء والطاقة الكهربائية وغيرها، في سبيل تحقيق القدرة الكافية لاحتضان الأعداد المليونية المتزايدة من الزائرين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى