أخبارالمرجعية

المرجعان الشيرازي والخراساني يدعوان إلى تعظيم يوم البقيع العالمي والتحرّك لإعادة القبور الطاهرة

دعا كل من المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، والمرجع الديني الكبير آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني، اليوم الأربعاء، إلى تعظيم يوم البقيع العالمي، والوقوف الحازم أمام جريمة التعدي على قبور أهل البيت (عليهم السلام) الطاهرة.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمة له بالذكرى السنوية للفاجعة الأليمة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “يوم الثامن من شهر شوال المكرّم الذي يصادف ذكرى هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) قبل مائة عام جرح نازف لا يندمل إلا بإعادة بناء القبور المطهرة”.
وتابع بأن “ما حصل قبل مائة عام هو تجاسر سافر وتجرؤ صريح على تهديم قبور أربعة من الأئمة الأطهار من أبناء رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأضاف بأن “هذا التجاسر والتعدي السافر على قبور جنّة البقيع هو تجاسر على الله تعالى الذي أمرَ بمودّة أهل البيت (عليهم السلام) وطاعتهم وإكرامهم”، مشدّداً على أن “يتخذ المسلمون من حول العالم موقفاً حازماً للمطالبة بإعادة بناء القبور الشريفة”.
من جهته دعا المرجع الوحيد الخراساني إلى إقامة مجالس العزاء الكبرى بذكرى هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) لعدم نسيان هذه الحادثة الأليمة والمصيبة الرازية”.
وقال سماحته في تصريح له بالمناسبة: إن “على المسلمين جميعاً من حوال العالم إقامة العزاء في يوم هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) والاهتمام به، كما أن عليهم النهوض وإحياء هذا اليوم ليبلغ نداؤه العالم ويتم إحقاق هذا الحق المضيّع”.
وأحيا الملايين من الشيعة الموالين من حول العالم، اليوم الأربعاء الموافق للثامن من شهر شوال المعظّم ذكرى الفاجعة الدامية لتهديم قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقع الغرقد بالمدينة المنوّرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى