أخبارأوروباالعالمالهيئات و الشعائر الحسينية

بحلول ذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام).. مجلس علماء الشيعة في أوروبا يقيم التجمع الصادقي الكبير

انطلقت في أوروبا، الفعاليات والبرامج الخاصة لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام السادس من أئمة أهل البيت الأطهار الإمام جعفر الصادق (عليهم السلام).


وأقام مجلس علماء الشيعة في أوروبا، تجمّعاً خاصاً بالمناسبة حضره جمهور حاشد من المؤمنين من أبناء الجاليات الشيعية في المملكة البريطانية المتحدة.
وطرّح المحاضرون والخطباء المشاركون في التجمّع الصادقي، بحسب ما نشره المجلس على موقعه الإلكتروني وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، العديد من الرؤى التي تخدم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في القارة الأوروبية.


واستذكر الحاضرون الجهود الكبيرة التي بذلها الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في حماية وصيانة الدين المحمدي الأصيل من محاولة تشويهه وتغييبه عن روح الأمة الإسلامية.
كما وتطرّق الحاضرون إلى “الأدوار العلمية للإمام (عليه السلام) وبوصفه أستاذ وإمام أئمة المذاهب الإسلامية من (الحنبلية والشافعية والحنفية والمالكية)”.


وأكّدوا على فخر الانتساب “للمدرسة الصادقية والمذهب الشيعي الجعفري الأصيل الذي حمل الاسم الأعظم للإمام جعفر الصادق (عليه السلام)”.


فيما أوضح مجلس علماء الشيعة بأن التجمّع الصادقي هذا “يعد من بين أبرز الفعاليات والبرامج التي سعى إلى تحقيقها؛ بمناسبة الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الصادق (عليه السلام)”.
وأضاف بأنّ “التجمّع شهد حضور كوكبة من العلماء والخطباء والمبلغين وجمهور حاشد من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) فضلاً عن جمع من أتباع الطائفة الإسلامية السنية”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى