أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة الإعلام والاتصالات: تطويرات كبرى في البنى التحتية لشبكة الاتصالات استعداداً لزيارة الأربعين

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات عن تطويرات كبيرة في البنى التحتية لشبكة الاتصالات في العراق، ضمن استعداداتها لموسم زيارة الأربعين الحسيني، حيث تم اتخاذ إجراءات نوعية لضمان أفضل خدمات الاتصالات وتغطية الشبكة خلال الزيارة المليونية.
وذكرت الهيئة في بيان لها تلقت “وكالة أخبار الشيعة” نسخة منه، أنه تم نشر 500 فريق تقني في مختلف مناطق البلاد لدعم وتحسين الخدمات، بالإضافة إلى تشغيل 90 محطة متنقلة (Cows)، مع إضافة 22 محطة أخرى، ليصل العدد الإجمالي إلى 112 محطة متنقلة، كما تم إضافة 219 برجاً ثابتاً مخصصاً للزيارة، ليصل العدد الإجمالي إلى 4390 برجاً ثابتاً، بالإضافة إلى 27652 خلية دائمة.
وأشارت الهيئة إلى تطوير وتوسعة 1803 برجاً ضمن الخطة الموضوعة، حيث أضيف عليها 180 برجاً إضافياً، كما تم تزويد 2538 برجاً بتقنيات حديثة لضمان تغطية أفضل واتصال مستمر للزائرين، بما في ذلك استخدام حزمة 2600 في 429 برجاً.
وفي خطوة لتعزيز مراقبة ورصد الطيف الترددي، أعلنت الهيئة عن نشر 5 عجلات مزودة بتقنيات متطورة، مع دعم من 13 فريقاً متخصصاً لرصد وضمان استقرار الإشارات اللاسلكية خلال زيارة الأربعين.
وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة شاملة لضمان تقديم أفضل خدمات الاتصالات خلال الزيارة المليونية المرتقبة، التي تشهد توافد ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى