أخبارالعالم

صحيفة أجنبية تروي قصّة شاب شيعي أصبح ملهماً لأصدقائه بالالتزام الديني والاجتماعي

قالت صحيفة (The Pitt News)، إنّ نماذج واعية للشباب الشيعي في الابتعاد عن الانزلاق في مهاوي تناول الخمر والمواد المخدّرة، تصبح قصصاً ملهمة للشباب من حول العالم، ويعود الأمر إلى تربيتهم التربية الدينية الصحيحة.
وشاركت الصحيفة قصة الشاب الشيعي (ماهر عويضة) طالب الماجستير في مجال الشؤون العامة والدولية في نيوزلندا، الذي أثّر بطلبة آخرين ومنعهم من الانزلاق في مهاوي الرذيلة والأعمال السيئة، كما عبّرت عن ذلك.
وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إنه “بالنسبة للطالب ماهر عويضة فقد ألهم شباباً غيره، بضرورة تجنّب تناول الخمر والمواد المخدّرة، كونه من الأمور المحرّمة دينياً، ناهيك عن مساوئها على الصحّة النفسية والجسدية”.
ونقلت عن عويضة قوله: إنه “نشأ في منزل مسلم لأب وأم شيعيين ومتدينين للغاية، وبسبب هذه التربية والتنشئة الدينية فقد نجحَ حتى الآن بأن يكون أكثر التزاماً والابتعاد عن حفلات الشباب التي يتجرّعون فيها سموماً مخدرة”.
وأضاف بأن “المرء وخصوصاً من الشباب يصبحون أكثر ارتياحاً بالابتعاد عن الأمور والسلوكيات السيئة”، مبيناً بأنه “قد صارت لديه قناعة تامّة بضرورة الابتعاد عن الأشخاص الذين يتناولون الخمر أو المخدِّرات”.
وتشير الصحيفة إلى أن “تجربة الشاب الشيعي ماهر عويضة، تسلّط الضوء على كيفية تأثير الصداقات على الآخرين ليكونوا أكثر رصانة وملتزمين دينياً واجتماعياً”.
وأضافت بأن “مثل هذه القرارات الجادة هي أمر مستنير حقّاً ويبعث على السرور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى