أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عبر ندوة علمية .. مؤسسة وارث الأنبياء (عليهم السلام) تناقش مسيرة الأربعين وأثرها في مواجهة الغزو الثقافي

أقامت الوحدة النسوية في مؤسسة وارث الأنبياء (عليه السلام) للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية، التابعة للعتبة الحسينية، ندوة علمية تحت عنوان (مسيرة الأربعين وأثرها في مواجهة الغزو الثقافي الذي يستهدف الطالب الجامعي).
وقالت مسؤولة الوحدة النسوية في المؤسسة إن “الوحدة النسوية في مؤسسة وارث الأنبياء (عليه السلام) للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية، بالاشتراك مع كلية التربية الأساسية بجامعة الكوفة، وبالتعاون مع شعبة العلاقات النسوية في العتبة الحسينية المقدسة، أقامت الندوة العلمية النسوية بعنوان (مسيرة الأربعين وأثرها في مواجهة الغزو الثقافي الذي يستهدف الطالب الجامعي)”.
وأضافت أن “الندوة شهدت حضور بعض المراكز النسوية التابعة للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في النجف الأشرف، ووفد من مزار ميثم التمار، ومجموعة من طالبات وأستاذات جامعة بابل وكربلاء وكلية التربية الأساسية”.
وزادت أن “الندوة تضمنت محاضرات علمية، تناولت أهمية بناء حصانة فكرية عقدية لدى الطالبة الجامعية السائرة إلى الإمام الحسين (عليه السلام) ودورها الكبير في الحفاظ على أهداف المسير، وثوابت السيدة زينب (عليها السلام) وتأثيرها في محيطها، لتكون قادرة على صد كل من يحاول تقليل العزيمة على هذا المسير”.
وأشارت إلى أن “المحاضرات ناقشت “أثر الطالب الجامعي في تعزيز ثقافة المسير/ الطاقة الإيجابية أداة”، المتجسدة بشكل واقعي في طريق المسير لزيارة الأربعين، وضرورة زيادة الوعي بأهمية خطوات المسير تجاه الإمام الحسين (عليه السلام) وقدسيتها، بالمستوى الذي يجعل الزائرة قادرة على الرد بقوة عن كل شبهة تثار حول الزيارة، وعدم الالتفات إلى الإيجابيات العقدية والروحية والمعنوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى