أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

أكثر من “100” موكب وهيئة حسينية عراقية تشارك بخدمة زائري المرقد الزينبي الطاهر في دمشق

سجّل أكثرُ من (100) موكب وهيئة حسينية من مختلف المحافظات العراقية بينها عدد من المواكب التابعة للمرجعية الشيرازية، حضورها المشرّف في العاصمة السورية دمشق؛ للمشاركة بخدمة زائري مرقد السيدة زينب (عليها السلام) بذكرى استشهادها الأليم.


ورصد فريق الرصد والمتابعة في (وكالة أخبار الشيعة) مشاركة أكثر من مئة موكب وهيئة من مواكب وهيئات العزاء والخدمة الحسينية القادمة من العراق إلى سوريا؛ بتقديم مختلف الخدمات لزوار المرقد الزينبي المطهر.


وشهدت مراسيم إحياء الزيارة المباركة للمرقد الزينبي، مشاركة فاعلة لعدد من المواكب والمؤسسات التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بينها الحوزة العلمية الزينبية ومؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الثقافية ومكتب العلاقات العامة للمرجعية الشريفة في مدينة كربلاء المقدسة.


وأعرب أصحاب المواكب والهيئات الحسينية عن عظيم مواساتهم بهذا المصاب الجلل، فيما عاهدوا السيدة زينب (عليها السلام) بمعاودة زيارة مرقدها وإحياء ذكرى استشهادها الأليم.
وقالوا في أحاديث متفرقة: إن “شيعة العراق الغيارى في ولائهم لأهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة، سيواصلون التعريف بمظلومية الإمام الحسين وأهل البيت (عليهم السلام) وقيمهم العادلة إلى أنحاء العالم رغم الحصار الإعلامي المفروض من الغرب”.


وأضافوا بأنهم “سجّلوا حضورهم الكبير في خدمة الزائرين الوافدين لمرقد السيدة زينب (عليها السلام) من داخل سوريا وخارجها في ذكرى استشهادها”.
وأكدوا بأنهم “لن يتركوا السيدة المظلومة تعاني من الغربة بعد معاناتها لما لاقته من مصائب عظيمة في العاشر من محرم الحرام في كربلاء ومصائب سبيها إلى طاغية زمانها”.


ولفتوا إلى أنّ “الجهود الكبيرة ستظل تبذل دائماً من قبلهم في سبيل إحياء الشعائر الحسينية المقدسة تعظيماً ونصرة للسيدة زينب (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى