أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكّد أن القول الحسن للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) كانت سبباً في هداية المشركين لسماحة الإسلام

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، بأنّ القول الحسن للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسماحته ورحمته كانت سبباً عظيماً في إسلام الآلاف من المشركين على يديه المباركتين.
وقال سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد أعلن العفو العام والرحمة العامة على كل أهل مكّة المكرم حتى الذين أثاروا الحروب ضدّه وحتى الذين اتهموه وسبوّه (والعياد بالله تعالى)”.
وتابع بأن “بأنه (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) عفا عن هؤلاء، فصار ذلك بداية لإسلام الألوف والألوف والألوف من المشركين مكة ومن كفارها ومن خارجها وحتى من اليهود والنصارى”.
وأوضح بأن “هؤلاء التحقوا بالرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) وآمنوا برسالته السماوية نتيجة القول الحسن من نبي الإسلام، ونتيجة الأخلاق والرحمة الإلهية التي جاء بها”.
وبحسب بعض المحللين لخطاب المرجعية الشيرازية، ذكروا بأن “سماحته يوصل بكلماته الشريفة هذه رسالة إلى الحكّام في الدول العربية والإسلامية بأن يتعاملوا مع الرعية التعامل الحسن بالسير على نهج رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأضافوا بأن “سماحته يدعو أيضاً بذلك الحكومات لإصدار العفو العام عن المعتقلين في السجون وخصوصاً من المعارضين السياسيين والناشطين والحقوقيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى