أخبارالعالم

الشيعة في برلين يواصلون مشاركتهم الفاعلة لإحياء المراسيم الدينية والشعائر المقدسة وتعزيز الترابط الروحي بينهم

يواصلُ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة الألمانية برلين، مشاركتهم وحضورهم الفاعل لإحياء المراسيم الدينية والشعائر المقدسة؛ وفي صورة تعكسُ حجم الاهتمام بأدائها؛ نسبةً إلى أهميتها الروحية.


وتشهدُ المساجد والحسينيات التابعة للمسلمين الشيعة في المدينة، مشاركة فاعلة وحاشدة للمؤمنين، لأداء صلوات الجماعة وحضور المجالس الدينية والعزائية.


وأكّد جمع غفير من المؤمنين في أحادي متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “هذا الحضور الفاعل يعزّز القيم الروحية والأخلاقية لدى الفرد المسلم، ويعكس الحرص على اتباع تعاليم النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الهُداة (عليهم السلام)”.


وذكروا بأنّ “ممارسة الحياة اليومية بكل تفاصيلها وتحدياتها لا يمكن أن تشغل المؤمنين أو تصرفهم عن ممارسة شعائرهم الدينية، وإشباع عقولهم وأرواحهم بالزاد المعرفي والديني والثقافي”.


وأشاروا إلى أنه “ما دام هنالك فضاء من الحرية والمساحة الكافية لكي يمارس الإنسان عقيدته الدينية والشعائر المقدّسة؛ فعليه استثمارها بما يعزّز من زيادة الارتباط الروحي والمكاني بالمساجد والحسينيات والفيوضات الإلهية لأهل بيت العصمة (عليهم السلام)”.


وقال آخرون: إنّ “الأجيال الناشئة من الشباب والأطفال وخصوصاً في البلدان الغربية بحاجة مستمرة إلى تعميق ارتباطهم بدينهم الأصيل ومذهبهم، وهذا لا يتحقّق إلا من خلال الأسرة داخل البيت وإحياء الشعائر المقدسة في المساجد والحسينيات”.


كما لفتوا إلى أنّ “هذا الحضور ينتج عنه المشاركة أيضاً في البرامج الخيرية والإنسانية؛ وبالتالي زيادة الارتباط بين المؤمنين وتقديم الدعم اللازم على المستوى المادي والمعيشي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى