Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ذي قار تستعد لاحتضان أكبر مسيرة فاطمية نسوية تعظيماً لفاجعة استشهاد البضعة الزكية

أعلن موكب شهيد الجمعة الحسيني في محافظة ذي قار جنوبي العراق، اليوم الأربعاء، عن استعداده للخروج بالمسيرة الفاطمية الكبرى؛ إحياءً وتعظيماً لذكرى فاجعة استشهاد الصدّيقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثانية.
وصرّح القائمون على الموكب لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الاستعداد تجري على قدم وساق لإحياء ذكرى الشهيدة المظلومة فاطمة الزهراء (عليها السلام) عبر الخروج بمسيرة كبرى سيشارك فيها الآلاف من المعزيات”.
وتابعوا بأن “المسيرة هذه ستكون بحجم مسيرة زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) وستتميّز باختصارها على مشاركة النسوة المؤمنات من المقتديات بالسيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأوضحوا بأن “الموكب أعدّ العدة منذ فترة مبكرة لإقامة هذه المسيرة، عبر تخصيص عدد كبير من الحافلات لنقل المعزيات، وغيرها من الأمور اللوجستية لإحياء أكبر مسيرة فاطمية نسوية على مستوى العراق والعالم”.
وذكر القائمون بأن “المسيرة ستنطلق بعونه تعالى في ذكرى الشهادة الأليمة التي توافق للثالث عشر من شهر جمادى الأولى الجاري وفقاً للرواية الثانية التي تقول إن شهادتها (عليها السلام) كانت بعد مرور (75 يوماً) من استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
هذا وستشهد المسيرة إقامة التشييع الرمزي لنعش السيدة الزهراء (عليها السلام)، تعظيماً لشعائرها المقدسة، ولتعريف العالم بمظلوميتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى